لو انت صاحب عداد مسبق الدفع وجتلك رسالة حمل زائد.. اتبع تلك الخطوات

ads

نهى نجم

03:37 م

السبت 12/أكتوبر/2019

لو انت صاحب عداد مسبق الدفع وجتلك رسالة حمل زائد.. اتبع تلك الخطوات
حجم الخط A- A+

تساءل الكثير من المواطنين بشأن رسالة حمل زائد التي تظهر في عدادات مسبقة الدفع مما أثارت تخوفًا لدى العميل أن يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية أو زيادة الأحمال أوزيادة أسعار الشرائح الكهربائية ونقلها لشريحة أعلى، وأجاب مصدر مسئول بإحدى شركات الكهرباء في التقرير التالي.

اقرأ أيضًا.. لقد نفذ رصيدك.. ننشر حساب قيمة استهلاك عداد الكهرباء ومراحل الإنتقال لشرائح أعلى

قال مصدر مسئول بإحدى شركات الكهرباء، أن عداد الكهرباء مسبق الدفع صاحب الـ 3 فاز إذا تم إرسال رسالة إنذار وتحذره بزيادة الأحمال عليه وتوقف عن العمل أو اشتكى العميل من فضل الكهرباء وعندما توجه لإدارة الشركة التابعة له فإن الحل الوحيد هو تخفيف الأحمال إلى أن تزداد قدرة العداد وتصل لمرحلة " الأمبير".

مراحل انتقال قيمة الإستهلاك الكهرباء لشريحة أعلى
وتستعرض أهل مصر المراحل التي يمر بها كارت عداد الكهرباء المشحون حتى نفاذ الرصيد:
- بداية كل شهر يبدأ العداد من الشريحة الأولى والتي تبدأ من صفر إلى 50 كيلووات ساعة وسعر الكيلو فيها 30 قرش.
- وبعد إستهلاك 50 كيلووات ينتقل عداد الكهرباء إلى الشريحة الثانية والتي تبدأ من 51 كيلو وحتى 100 كيلو وسعر الكيلو فيها 40 قرش.
- وعند استهلاك 100 كيلووات ينتقل العداد تلقائيًا إلى الشريحة الثالثة التي تبدأ من 0 كيلو وحتى 200 كيلووات، وسعر الكيلو فيها 50 قرش، لذلك من هنا يبدأ العداد يحاسب سعر الشريحة الثالثة 50 قرشًا من أول كيلووات استهلكته ويخصم مايسمى بـ "تسويات مالية".
- وعند سحب الـ 200 كيلووات ينتقل العداد من الشريحة الثالثة إلى الرابعة والتي تبدأ من 201 كيلو إلى 350 كيلو وسعر الكيلو فيها 82 قرشًا.

موضوعات متعلقة