اعلان
اعلان

وزير الأوقاف: الجيش يقف دائما بجوار الشعب دون أي حسابات أو اعتبارات

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه عندما نصف جيشنا المصري بأنه جيش عظيم فإن هذا الوصف لا يأتي من فراغ، فثمة أمور عديدة تجعلنا أكثر تأييدًا لجيشنا الوطني والتفافا حوله.

وقال الوزير، إنه من ضمن هذه الأمور أن الجيش المصري يُعد درع الوطن وسيفه، بل درع الأمة العربية وسيفها، وأحد أهم عوامل أمنها وأمانها واستقرارها، في ظل قيادة سياسية واعية تعي جيدًا مفهوم الأمن القومي العربي، وتعمل بكل ما أوتيت من قوة على الحفاظ عليه في ضوء الفهم الدقيق للمصير العربي المشترك.

اقرأ أيضا: محمد فراج: فيلم "الممر" وسام على صدري.. وتدربنا شهر ونصف بمدرسة الصاعقة (صور)

وأضاف، أن الجيش المصري لم يكن عبر تاريخه الطويل ظالمًا أو معتديًا، وإنما ينطلق من منطلقين إسلامي ووطني لا ينفك أحدهما عن الآخر، وهو أن مهمته دفع الظلم والاعتداء على الوطن أو الأمة العربية ودحر قوى الإرهاب والتطرف.

وأوضح أنه هناك لحمة كبيرة بين الجيش والشعب والتي تشكلت وبنيت على الثقة المتبادلة والتاريخ الوطني الكبير لهذا الجيش، وهو أنه لم يكن يومًا ما في مواجهة شعبه إنما كان دائمًا وعلى طول الخط في مصلحة شعبه ووطنه ودون أي حسابات أو اعتبارات أخرى.

وتابع أن هذا كله يستدعي مساندة هذا الجيش من جهة، وتوجيه التحية والتقدير لكل أفراده وقياداته ومن ربوا أبناءه على هذه الروح من جهة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً