اعلان

4 عوامل يتسلح بها المنتخب الأولمبى لعبور مشوار أمم أفريقيا

يستعد المنتخب الأولمبي بقيادة شوقى غريب المدير الفني للفريق إلى انطلاق بطولة أمم أفريقيا تحت سن 23 عام والمؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020، والتى من المقرر أن تستضيفها مصر فى الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر على كلًا من استاد القاهرة والسلام.

ويعد منتخب مصر الممثل الوحيد للمنتخبات العربية فى البطولة، بعدما فشل منتخب الجزائر وتونس والمغرب فى تخطى التصفيات الأولية، وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر فى مجموعة قوية بجوار الكاميرون وغانا ومالي.

ويعرض لكم "أهل مصر" 4 عوامل يتسلح بها المنتخب الأولمبي من أجل تخطى مشوار البطولة الأفريقية والتأهل إلى طوكيو 2020.

اقرأ أيضا: المنتخب الأولمبي يواجه جنوب أفريقيا غدًا بالتشكيل الأساسي

1- المباريات الودية

يستعد المنتخب الأولمبي للبطولة الأفريقية من خلال خوض عدة مباريات ودية قوية لزيادة حالة الإنسجام بين اللاعبين وتنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية بالإضافة إلى معالجة الأخطاء، وإلى الآن يواصل المنتخب الأولمبي تألقه خلال المباريات الودية حيث فاز فى وديتين أمام منتخب السعودية ودية أخرى أمام جنوب أفريقيا، ويبشر آداء المنتخب عن عرض رائع سوف يقدمه يزيد من حظوظه فى التأهل إلى الأولمبياد.

2-خبرات لاعبى المنتخب الأولمبي

يضم المنتخب الأولمبي عددا من الأسماء أصحاب الخبرات سواء الأفريقية أو المحلية، أبرزهم رمضان صبحى ومصطفى محمد وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وغيرهم من اللاعبين الذي يمتلكون قدرات ومهارات قادرة أن تصنع الفارق للمنتخب الأولمبي.

3-خبرات شوقي غريب

يقود المدرب المخضرم شوقي غريب كتيبة الفراعنة خلال البطولة الأفريقية، وبدون شك يعتبر إضافة قوية للمنتخب، فبجانب خبراته كلاعب منتخب مصر ونادي غزل المحلة إلا أنه لديه خبرة تدريبية كبيرة مع منتخب مصر الأول ومنتخب مصر تحت سن 20 وتحت سن 21، فكل هذه الخبرات بالتأكيد تصب فى مصلحة المنتخب الأولمبي للتأهل.

4- البطولة على أرض مصرية

تعيد مصر تجربتها بعد النجاح الباهر الذى حققته فى تنظيم أمم أفريقيا 2019، حيث يعتبر دافعا قويا للمنتخب الأولمبي للفوز بالبطولة والتأهل خاصة وأنه وسط دعم وتشجيع الجماهير ومحبي الكرة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً