اعلان

اليوم.. نظر دعوى تطالب بإلغاء قرار "التعليم" بفرض رسوم على طلاب ابتدائي

صورة ارشيفية

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، دائرة التعليم، اليوم الأحد، في الدعوى المقامة من عمرو عبد السلام المحامى بالنقض وحميدو جميل البرنس المحامى، على القرار الصادر من رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والذي يتضمن إلزام أولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال بمستوياتها وطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي بدفع مبلغ 300 جنيه قيمة كتب الطلاب، لصالح شركة لونج مان بالأمر المباشر، وبالمخالفة لمجانية التعليم.

ذكر الطعن الذي حمل رقم 63995 لسنة 73 قضائية، وأختصم وزير التعليم ورئيس قطاع التعليم بصفتيهما، أن المنشور رقم 2903 لسنة 2019، خالف المادة رقم 19 من الدستور التي كفلت مجانية التعليم لجميع المواطنين بمرحلة التعليم الاساسي، وكذلك مخالفتها للمادة الثالثة من القانون رقم 139 لسنة 1981 التي نصت على مجانية التعليم.

وتابعت الدعوى أن القانون والدستور حظر تحصيل آي رسوم من طلاب المدارس مقابل تقديم الخدمات التعليمية والتربوية، وإضافة أعباء مادية على عاتق أولياء الأمور، ومخالفته لاتجاه الدولة فى محاربة الكتب الخارجية التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم.

القرار الصادر من رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، والذي يتضمن إلزام أولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال بمستوياتها وطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي بدفع مبلغ 300 جنيه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا