اعلان
اعلان

انجازات التأمين الصحي الشامل الجديد في بورسعيد بعد مرور 100 يوم على انطلاقه

صورة أرشيفية

انطلقت منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة بورسعيد بشكل رسمي في بداية شهر يوليو 2019، وعلى مدار الأشهر الـ3 الماضية، أُجريت العديد من العمليات الجراحية وفتح ملفات الأسرة لتسجيل المواطنين في المنظومة الجديدة للحصول على الخدمات الطبية، لذا تقدم "أهل مصر" رصد انجازات التأمين الصحي الشامل في بورسعيد بعد مرور 100 يوم على انطلاقه.

انجازات التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد بعد مرور 100 يوم

- الانتهاء من إجراء 7144عملية جراحية بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، وذلك من خلال 7 مستشفيات مجهزة على أعلى مستوي وفقاً للمعايير الطبية العالمية.

- متابعة رضاء المواطنين عن الخدمة الطبية المقدمة، من خلال انشاء إدارة لرضاء المنتفعين بالمنظومة الجديدة لهذا الغرض، وأكدت الوزيرة أن رضاء المواطنين عن الخدمة الطبية المقدمة بعدد كبير من الوحدات والمستشفيات تخطي الـ98%.

- اجرت مستشفى السلام بورسعيد 2918 عملية جراحية.

- اجراء 1336 عمليات جراحية بمستشفى الرمد التخصصي، منها 1000 عملية كبرى.

- إجراء 231 عملية جراحية بمستشفى النصر التخصصي للأطفال منها 190 عملية كبرى

- إجراء 550 عملية جراحية بمستشفى التضامن

- إجراء 1037 عملية جراحية بمستشفى النساء والولادة

- إجراء 184 عملية جراحية بمستشفى الزهور

- إجراء 888 عملية جراحية بمستشفى الحياة بورفؤاد

- العمليات الجراحية شملت مختلف التخصصات، وبعضها تم إجراؤه لأول مرة في محافظة بورسعيد واقليم القناة من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، إضافةً إلى الانتهاء من جميع قوائم حالات انتظار القسطرة القلبية للأطفال من خلال مستشفى النصر التخصصصي للأطفال.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: توفير أرصدة استراتيجية كافية من الطعوم والأمصال لمدد تتراوح من 6 إلى 15 شهرًا

- عملية تسجيل وفتح الملفات بمراكز ووحدات طب الأسرة داخل المنظومة بمحافظة بورسعيد ما زالت مستمرة، حيث بلغ عدد الملفات التي تم فتحها منذ انطلاق المنظومة في الأول من يوليو الماضي 157722 ملفاً عائلياً، و512707 ملفاً فردياً.

- بلغت عدد حالات الإحالة من وحدات ومراكز طب الأسرة 47246 حالة، لتلقي الخدمات الصحية العلاجية بالمستويين الثاني والثالث من الرعاية الصحية بالمستشفيات، بحيث تشمل هذه الخدمات الجراحات في مختلف التخصصات، والفحوصات المتقدمة.

- وفرت منظومة التأمين الصحي الجديدة خدمة الاتصال بالخط الساخن 15344 على مدار 24 ساعة للرد على أيه أسئلة أو استفسارات تخص المنظومة الجديدة.

- تم فتح 26 وحدة ومركز طب أسرة حتى الآن لتسجيل بيانات المواطنين في بورسعيد بالإضافة إلى 7 مستشفيات والمستهدف الوصول إلى 35 وحدة ومركز طب أسرة في المحافظة.

يٌذكر أنه تم إطلاق التأمين الصحي الشامل الجديد في المحافظات الخمسة بالمرحلة الأولى وهم الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان بداية من أول أكتوبر الجاري لتسجيل بيانات المواطنين في المنظومة الجديدة للحصول على أعلى معايير الرعاية الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل