اعلان

ثلاث طرق مختلفة لعلاج الامساك في المنزل

يتعرض الكثير من أفراد العائلة مع تغير الفصول إلى الامساك الذي يتسبب في التوتر الدائم، وقد يتحول الإمساك إلى حالة مزمنة إذا استمرت أعراضه لفترة تزيد عن شهرين، فيسعى الجميع إلى معرفة أعراضه لعلاج الامساك سواء بالطرق الطبيعية أو الأدوية.

يعد الامساك من الأمراض التي يتعرض لها الكثير من الأفراد لأسباب كثيرة والتي من بينها نقص مقدار المياه في الجسم، ويعتبر هذا السبب من الأمور الشائعة التي يقع فيها الكثير سواء الكبار أو الصغار.

علاج الامساك في المنزل بالماء

يمكنك معالجة الامساك عن طريق تناول كمية كافية من الماء تقدر بنحو 10 أكواب، كي يبقى الجسم رطبًا، بل ويمكنك الاستعانة بشرب كمية بسيطة من الماء الفوار لترطيب الجسم والمساعدة في تحريك الأمعاء بشكل أكثر فاعلية.

القهوة لعلاج الامساك المزمن

تعمل القهوة على زيادة الرغبة في الذهاب إلى الحمام وذلك لأنها تحفز العضلات في الجهاز الهضمي، كما أن هناك دراسات حديثة تؤكد، أن الكافيين يمكنه تحفيز الأمعاء بنفس الطريقة التي يمكن أن تتناولها الوجبة وأن تأثيرها أقوى من شرب الماء بنسبة 60٪.

أقرأ أيضًا: يكافح سرطان الكبد والقولون.. تعرف علي فوائد البن الصحية

ممارسة الرياضة للقضاء على الامساك

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية بإمكانها علاج الامساك بكل سهولة، لذا فيمكنك الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي لتجنب الكثير من الأمراض والتي منها الامساك. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً