اعلان

6 جامعات حكومية تقرر تطبيق الحد الأدنى للأجور.. "بني سويف" تُحذر المخالفين.. ورئيس جامعة سوهاج لـ"أهل مصر": عدد المستفيدين يصل إلى 2500 عامل

الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة

أصدرت عدد من الجامعات الحكومية، قرارا بتطبيق الحد الأدني للأجور، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 ومنشور وزارة المالية رقم 8 لسنة 2019 بهذا الشأن.

وفي جامعة أسيوط، أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، قرارا بالبدء في تطبيق الحد الأدنى للأجور على كافة العاملين بالجامعة وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 ومنشورات وزارة المالية رقم 8 لسنة 2019 بهذا الشأن.

وأصدر رئيس جامعة أسيوط توجيهات بسرعة إنهاء إجراءات تطبيق الحد الأدنى وإعمال أحكامه بالدقة والسرعة الواجبة على أن يرجع تطبيقه بتاريخ 1-7-2019 على أن يصل الحد الأدنى للدخل الشهري للدرجة السادسة إلى 2000 جنيه ووضع آلية قانونية لتطبيقه على كافة العاملين طبقًا لدرجاتهم الوظيفية المختلفة.

كما أصدر الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، القرار رقم 1829، بتطبيق الحد الأدني للأجور للعاملين، حيث نص القرار علي أن يتولي كل في اختصاصه متابعة تنفيذ القرار والمنشور المشار إليهما وفقا للضوابط والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.

وفي جامعة القاهرة، أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، قرارا بالبدء فى تطبيق الحد الأدنى على كافة الموظفين والعاملين بالجامعة، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 ومنشورات وزارة المالية رقم 8 لسنة 2019 بهذا الشأن.

وأضافت الجامعة، على الجهات المختصة بالجامعة تنفيذ القرار بشأن تطيبق الحد الأدني للأجور للموظفين والعاملين، وإعمال أحكامهما بالدقة والسرعة الواجبة، ويحال من يخالف ذلك إلي المساءلة القانونية، ويعمل به من تاريخ صدوره وذلك يوم 7 أكتوبر 2019.

اقرأ أيضًا...وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول فعاليات إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر بالجامعات

وفي جامعة بني سويف، أصدر الدكتور منصور حسن رئيس الجامتة، قرار بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وذلك تفعيلا لحزمة الإجراءات الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي التى تدشن لعقد اجتماعي جديد بين الدولة والمجتمع المصري.

وقال رئيس جامعة بني سويف إن القرار يطبق على جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع الموظفين والعاملين بالجامعة طبقا لما هو وارد بقرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 ومنشور وزارة المالية رقم 8 لسنة 2019.

وحذر رئيس جامعة بني سويف، المخالفين والمتقاعسين عن التنفيذ لهذا القرار من التعرض للمساءلة القانونية حال عدم التطبيق أو التقاعس في التنفيذ أو عدم التطبيق السليم.

وفي جامعة كفر الشيخ، قرر الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، البدء فورًا في تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالجامعة كافة، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء ووزارة المالية، موجهًا بسرعة إنهاء إجراءات تطبيق الحد الأدني على العاملين كافة طبقًا لدرجاتهم المالية المختلفة.

وفي جامعة سوهاج، أصدر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، قرارا بتطبيق الحد الأدنى للأجور علي العاملين بالجامعة، وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية.

وقال رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن قرار تطبيق الحد الأدنى صدر منذ أسبوع، وتم مخاطبة وزارة المالية بشأن توفير إضافة تمويل، علي أن يتم تطبيقه بداية من الشهر المقبل، لافتا أن هناك 2500 موظف وعامل سيستفيدوا من القرار وتزيد مرتباتهم داخل الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً