اعلان
اعلان

طرق طبيعية لعلاج القولون..تعرف عليها

علاج القولون من الأمور التي تهم الجميع كونه من الأمراض الشائعة، فحينما تزداد آلام القولون لن يستطيع المريض أن يتحكم في أعصابه، ليتطور الأمر إلى ملازمة التوتر والخوف الدائم له بسبب القولون الذي يصنف ضمن الحالات المزعجة التي يتعرض لها الكثير.

نقدم طرق علاج القولون في السطور القادمة للحصول على الاستقرار النفسي، وتجنب الوقوع فريسة لآلام القولون البشعة، حيث يمكن للاضطرابات المحتملة أن تؤدي إلى ضعف في عملية الضبط والمراقبة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور أوجاع مزمنة في المعدة.

علاج القولون بالنعناع

فإذا كنت من أصحاب القولون العصبي يمكنك علاجه بشرب النعناع الدافئ، حيث يحتوي النعناع على زيت المنسول، الذي يخفف ألم عضلات الجهاز الهضمي والأمعاء، ويطرد الغازات، لذا يعتبر النعناع معالج جيد لآلام القولون.

علاج القولون بتناول الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخلص من الغازات وعلاج الانتفاخ، كما أنه يعمل كمضاد لالتهابات الأمعاء، ويمكن تناول الزنجبيل بإضافته إلى الماء المغلي ثم شربه لعلاج القولون، ويمكنك تناوله بشكل أخر من خلال إضافة العسل وتناوله قبل الوجبات لتحسين عملية الهضم.

أقرأ أيضًا: ثلاث طرق مختلفة لعلاج الامساك في المنزل

علاج القولون بالكمون

يمكنك علاج القولون من خلال مكونات بسيطة متوافرة في مطبخك والتي من بينها الكمون الذي يعمل على تحسين عملية الهضم، ويقلل من متلازمة القولون العصبي المزمنة، وذلك عن طريق غلي الكمون في المياه، ومن ثم تصفيته وتناوله للتخلص من آلام القولون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس