اعلان

رونالدو يقرر الرحيل عن صفوف يوفينتوس الإيطالي

رونالدو
كتب : نهي خالد

قرر البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 34 عاماً الرحيل عن صفوف يوفيتنوس الإيطالي، بعد انتهاء مدة عقده مع السيدة العجوز، والمقرر في 2022، على أن يذهب لنادي أخر لأنهاء مسيرته.

وحسب ما ذكرته شبكة "فوكس سبورت" فإن رونالدو أبلغ إدارة يوفنتوس بعدم رغبته في الاستمرار بين صفوف الفريق بعد انتهاء مدة عقده، وذلك لرغبته في إنهاء مسيرته وهو مرتدياً قميص أي من الأندية التي لعب لصالحها في وقت سابق دون أن يكشف عن هوية النادي.

وأشارت الشبكة إلى أن رونالدو سيكون أقرب للعودة إلى مانشستر يونايتد، الذي تألق فيه بشكل لافت قبل الانتقال إلى ريال مدريد ومن ثم يوفنتوس الإيطالي.

وعرف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ما فعله اليونايتد وينوي هو الاخر التحرك لإعادة كريستيانو للميرنجي لكي ينهي مسيرته في سانتياجو بيرنابيو، ورغم أن رحيل رونالدو كان بسبب خلافات مع بيريز إلا أن علاقتهما جيدة للغاية وقد يسعى بيريز لضم رونالدو من جديد لكي ينهي مسيرته في الفريق الذي خلد أسطورته في تاريخه.

ويظهر كريستيانو رونالدو بشكل جيد منذ انتقاله إلى صفوف يوفنتوس، استطاع أن يقود الفريق إلى التتويج بلقب الدوري المحلي والسوبر الإيطالي الموسم الماضي، إضافة إلى مساهمته في 32 هدفاً مع الفريق.

ويواصل الدون تحطيم الأرقام القياسية مع منتخب بلاده، إذ أنه بات على بعد من معادلة الرقم القياسي لعلي دائي أسطورة كرة القدم الإيرانية، الذي يعد الأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية في تاريخ كرة القدم، بواقع 109 هدف، ليواصل أفضل لاعب في العالم 5 مرات ملاحقته بعد زيارة شباك لوكسمبورج، ليصل إلى الهدف الدولي رقم 94 في تاريخه، كما يسعي لتسجيل هدفه الـ 700 في مسيرته ليدخل قائمة الـ 700 ليصبح سادس لاعب يحقق ذلك الإنجاز بعد كل من التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان، البرازيليين روماريو وبيليه، المجري فيرينتس بوشكاش والألماني جيرد مولر.

بينما بات صاروخ ماديرا الأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية بقميص منتخب البرتغال، بعد أن وصل إلى الهدف الـ94، متفوقاً على باوليتا لاعب باريس سان جيرمان سابقاً والذي يمتلك 47 هدفاً دولياً في سجله مع منتخب البرتغال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي