اعلان
اعلان

التنمية المحلية تنظم ورشة عمل تدريبية لإطلاق فرق مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية بـ3 محافظات

كتب : نهى نجم

تنظم وزارة التنمية المحلية، من خلال " مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية "ورشه عمل تدريبية في الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر الحالى بالتنسيق مع المجلس القومى للسكان ووحدات السكان بمحافظات أسيوط والمنيا والقليوبية وهى من المحافظات التى ينفذ بها المشروع كمرحلة أولى.

اقرأ أيضًا.. محافظ القاهرة يؤكد على سرعة الانتهاء من أعمال تطوير شارع الحجاز

يأتي ذلك فى إطار اهتمام اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بتنفيذ أهداف ومؤشرات التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ومنهجية توطينها فى خطط المحافظات ودور الشباب فى تحقيقها.

تهدف ورشه العمل إلى دمج الشباب المتطوع والذى تم اختياره بعد اختبارات ومعايير موضوعية فى منظومة عمل وحدات السكان بالمحافظات الثلاث وحتى يتم خلق روح تعاون فعال ينتج عنه تحقيق الهدف المرجو من المشروع وذلك بحضور فاطمه الزهراء جيل مديرة المشروع و عمرو حسن مستشار المشروع للمتابعة والتقييم ومديرى مكتب المجلس القومي للسكان بالمحافظات المعنية وأعضاء وحدات السكان بالمحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية، على أهمية التدريب لأعضاء وحدات السكان بالمحافظات وخلق روح التعاون بينهم وبين وحدات المجلس القومى للسكان بالمحافظات وإبراز الدور الداعم لهم ودمج الشباب المتطوع الذى تم اختياره لينضم لمجموعه العمل، مشيرًا إلى أن الورشة ستركز على بناء قدرات الشباب وفرق عمل المحافظات باستخدام أساليب العمل الجماعى لإدارة البرنامج السكانى بالتعاون مع فرق عمل المجلس القومى للسكان بالمحافظات وخلق أساليب للشراكة الفعاله مع الوحدات والمؤسسات المختلفة بالمحافظة ودمج الشباب المتطوع فى مجموعات عمل المحافظة والتعريف بمهامهم وأسلوب العمل مع فرق عمل المحافظات.

وطلب وزير التنمية المحلية، ضرورة قيام المشرفين على ورشه العمل بالتدريب على المنظومة المعلوماتية بمراكز معلومات المحافظة وطرق عرض البيانات والتعرف أيضا على dashboard وهى اللوحة المعلوماتية الاليكترونية الموجودة بمكتب المحافظ لمعرفة مؤشرات الخلل فى كل مركز وقرية بمحافظته وأسباب ارتفاع الزيادة السكانية والعمل على الوصول لحل وعلاج سريع لنقاط الضعف.

ويتم خلال جلسات اليوم تحليل الإطار المؤسسي المقترح لتسريع الاستجابة المحلية وكيفية اشراك الشباب فى صنع القرار والعائد المتوقع من مشاركة الشباب وتفعيل المسئولية المجتمعية ومناقشة نماذج خطط المتابعة والتقييم.

جدير بالذكر أن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية يعد من المشروعات القومية التي تأتي في أولويات أجندة وزارة التنمية المحلية لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ والتي يسعى المشروع في العمل عليها بمعرفه نقاط الضعف والخلل المسبب للزيادة السكانية ووضع طرق سريعه لحلها حتى يتسنى للمواطن الشعور بالتحسن والنمو الإقتصادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً