اعلان
اعلان

اتحاد الكرة يسلط الضوء على بداية حسام البدري مع المنتخب أمام بوتسوانا

حسام البدري

سلط الحساب الرسمي لاتحاد الكرة عبر "فيس بوك"، الضوء على مباراة مصر وبوتسوانا، حيث يستهل منتخب مصر مبارياته التجريبية تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري عندما يستضيف نظيره البوتسواني مساء الإثنين على ملعب الجيش ببرج العرب بصافرة الدولي إبراهيم نور الدين.

اللقاء يعد الأول للمنتخب الوطني منذ لقاء جنوب أفريقيا في ختام مشواره بنهائيات كأس الأمم الأفريقية في السادس من يوليو الماضي التي خسرها (0 – 1) في ثمن النهائي تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري.

اقرأ أيضًا: بعد محمد بركات.. عبدالواحد السيد مديرًا لمنتخب الكرة الشاطئية

هذا ويستعد "الفراعنة" لبداية مسيرتهم في التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة رقم 33 لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2021 بمواجهتي كينيا وجزر القمر في 14 و18 نوفمبر القادم بالجولة الأولى للمجموعة السابعة التي تضم كذلك منتخب توجو.

أما منتخب بوتسوانا فيستعد لخوض التصفيات ذاتها بمواجهة زيمبابوي بالجولة الأولى خلال شهر نوفمبر بالمجموعة الثامنة التي تضم كذلك منتخب الجزائر (حامل اللقب) ومنتخب زامبيا بطل نسخة 2012.

اللقاء سيكون فرصة لـ حسام البدري لوضع تصوره للتشكيل الأساسي الذي يخوض به تصفيات الكان ومعها تصفيات كأس العالم التي تقام في قطر عام 2022.

تاريخياً يحمل هذا اللقاء الرقم 6 في سجل مواجهات المنتخبين التي بدأت قبل ستة عشر عاماً وشهدت تفوق واضح للمنتخب الوطني بفوزه في 3 لقاءات وتعادله مرتين وتسجيله 6 أهداف مقابل هدف وحيد في شباكه.

واستعرض الحساب نتائج المنتخبين على النحو التالي:

- 7 أكتوبر 2006: تعادلا (0 – 0) في تصفيات أمم أفريقيا 2008.

- 13 أكتوبر 2006: فازت مصر (1 – 0) بتوقيع محمد فضل في تصفيات كان 2008 أيضاً.

- 4 يونيو 2013: تعادلا (1 – 1) في لقاء ودي وأحرز أحمد حجازي هدف مصر.

- 10 أكتوبر 2014: فاز منتخب مصر خارج أرضه (2 – 0) بتوقيع محمد النني ومحمد صلاح في تصفيات أمم افريقيا 2014.

- 15 أكتوبر 2014: كرر منتخب مصر تفوقه (2 – 0) أيضاً على أرضه بتوقيع عمرو جمال ومحمد صلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض