خرائط جوجل تحسن اتجاهات المشي للمعاقين بصريا

ads

08:22 م

الأحد 13/أكتوبر/2019

خرائط جوجل تحسن اتجاهات المشي للمعاقين بصريا
حجم الخط A- A+

أضافت جوجل إرشادات صوتية أكثر تفصيلًا وأنواع جديدة من الإعلانات الشفهية لاتجاهات المشي ضمن تطبيقها للخرائط Google Maps كجزء من يوم الرؤية العالمي، بحيث تعمل خرائط جوجل على تحسين اتجاهات المشي للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية.


وتساعد ميزة التوجيه الصوتي الجديدة الأشخاص ضعاف البصر على الوصول إلى وجهتهم عند المشي، وبحسب البيانات، فإن هناك 36 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من الإعاقة البصرية، بينما هناك 217 مليون شخص يعانون من ضعف البصر المعتدل إلى الشديد.

وتعمل عن طريق تذكير المستخدمين باستمرار بأنهم على الطريق الصحيح، مع إعطاء تحذيرات لهم إذا كان هناك ممر مشاة مزدحم أمامهم، وإخبارهم بمدى بعد المنعطف التالي باستخدام الملاحة الصوتية التفصيلية.


وحددت العملاقة التكنولوجية كل ما يمكن معرفته حول هذه الميزة في تدوينة، إلى جانب التحديثات المستمرة، فإن الميزة ترسل تنبيهًا منطوقًا إذا اتخذ المستخدم منعطفًا خاطئًا وتعيد توجيه الرحلة تلقائيًا.


وبدأ التوجيه الصوتي المفصل للتنقلات أثناء السير بالوصول إلى أجهزة أندرويد وآي أو إس، ويمكن تشغيله عن طريق الانتقال إلى إعدادات تطبيق الخرائط وتحديد خيار التنقل، لتجد في أسفل القائمة خيار تمكين "التوجيه الصوتي المفصل" أسفل عنوان خيارات المشي.

وتتوفر الميزة حاليًا باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة وباليابانية في اليابان، مع دعم لغات وبلدان إضافية في الطريق.

موضوعات متعلقة