لإشراقه يومية.. روتين للعناية بالبشرة لتفادي الأمور التي تزعجك

ads

منة الله حسام

04:00 م

الأحد 13/أكتوبر/2019

لإشراقه يومية.. روتين للعناية بالبشرة لتفادي الأمور التي تزعجك
حجم الخط A- A+

تحرص الفتيات على العناية بالبشرة لتجنب الآثار السلبية التي يمكن أن تعود عليهن، فتتعرض البشرة بشكل يومي إلى العوامل الخارجية التي من بينها الأتربة الموجودة بالهواء، ومستحضرات التجميل والتي من شأنها التأثير على البشرة بشكل أو أخر من خلال ظهور التجاعيد التي باتت كابوس مزعج لدى الفتيات.

يمكنك الالتزام بروتين يومي للعناية بالبشرة والحفاظ عليها، لذا نقدم لكي في السطور القادمة برنامج يمكنك المتابعة عليه لعدة أشهر حتى تلاحظين النتيجة.

إتباع نظام غذائي للعناية بالبشرة
يستلزم عليكي إتباع نظام غذائي معين يحتوي على الكثير من الخضروات اللازمة للعناية بالبشرة، فضلًا عن ضرورة تناول الفاكهة بشكل مستمر، والأطعمة التي بها أوميجا 3 مثل الأسماك بأنواعها المختلفة، فضلًا عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة المفيدة للبشرة، مثل البيض، كما يجب تجنب الأطعمة الجاهزة.


لإشراقه يومية.. روتين



شرب المياه

يجب تناول كمية كبيرة من المياه التي تعتبر عنصر هام للحفاظ على نضارة البشرة، والتي تتراوح بين 2 حتى 3 لتر بشكل يومي.

تنظيف البشرة
يبدأ روتين العناية بالبشرة بعملية تنظيف الوجه بدقة وإزالة مستحضرات التجميل، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام، وبعدها قومي باستخدام منظف الوجه المناسب لنوع بشرتك.


لإشراقه يومية.. روتين



مياه الورد
يمكنك استخدام مياه الورد في كل ليلة للعناية بالبشرة، وذلك قبل التوجه إلى النوم، كما يمكنك استخدامه قبل وضع المكياج على البشرة ليكون بمثابة طبقة واقية.

أقرأ أيضًا: وصفات لتساقط الشعر من المواد الطبيعية بمنزلك.. تعرفي عليها

واقي الشمس

لا يجب أن تتعرض البشرة إلى الشمس لوقت طويل، فإذا كنتي مضطرة لذلك عليك الاستعانة بواقي الشمس الطبي المناسب لك ووضعه قبل التعرض للشمس وتكرار تلك العملية كل ساعتين. 


موضوعات متعلقة