كيف تؤثر وضعية نومك على صحتك؟

ads

شيماء الهوارى

09:51 م

الأحد 13/أكتوبر/2019

كيف تؤثر وضعية نومك على صحتك؟
حجم الخط A- A+

يعاني بعض المواطنين من آلالام الظهر والرقبة باستمرار، وهذا ينتج بسبب وضعية النوم التي تؤثر على صحة الإنسان، وكلنا معنا له وضعية نوم اعتاد عليها، ولكن لا يعرف إذا كانت هى الوضعية صحيحة أم انها تؤثر بالسلب على صحته، لذلك سوف نعرض مميزات وعيوب كل وضعية نوم.

النوم على أحد الجانبين
ينصح أغلب الأطباء بالنوم على أحد الجوانب لأنه صحية وتخفف الالام الظهر والرقبة والشخير أثناء النوم، وتعد هذه الوضعية مناسبة للحوامل خاصة وأنه يساعد على تدفق الدم في الجسم ويقلل من مشكلة ارتجاع المريء أثناء النوم، إلا أنها لها بعض الأضرار حيث تؤثر على البشرة وستظهر تجاعيد الوجه بشكل مبكر، وتؤثر على شكل الثدي فيصبح مترهل.

النوم على الظهر
يقلل من الشعور بالآلام في منطقة العمود الفقري والرقبة لأنه يجعله مستقيم طوال فترة النوم، ويحافظ على بشرتك من التجاعيد وأيضا على شكل الثدي من الترهل، إلا أن لها بعض الأضرار على الصحة انها تزيد من مشكلة الشخير.

اقرأ أيضًا..طرق طبيعية لعلاج القولون..تعرف عليها

وضعية الجنين أثناء النوم
تتناسب هذه الوضعية مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل أثناء النوم مثل الشخير كما أنها مثالية للحوامل ولكن لها أضرار عديدة على الجسم. أبرزها أنها يمكن أن تؤثر على مفاصل الركبة والرقبة والظهر خاصة عند تثبيتها على هذه الوضعية لساعات طويلة. إلى جانب بأنها يمكن أن تظهر التجاعيد في الوجه.

وضعية النوم على البطن
تعتبر هذه الوضعية هي الأسوء على الإطلاق فلا يوجد بها سوى ميزة واحدة فقط وهي تقليل الشخير أثناء النوم لأنها تسهل عملية التنفس. ولكنها يمكن أن تؤثر بالسلب على جسمك وذلك بداية من العمود الفقري وحتى المفاصل والأعصاب.

موضوعات متعلقة