تعرف على أعراض حساسية الأنف

ads

ريم المريسي

08:47 م

الأحد 13/أكتوبر/2019

تعرف على أعراض حساسية الأنف
حجم الخط A- A+

يوجد حالات تصاب فيها بالعطس والرشح دون إصابتك بالأنفلونزا، فحساسية الأنف تجعلك تصاب بأعراض كثيرة ومزعجة جدا وتبدأ في تناول كميات هائلة من الأدوية، دون أن تدرك إصابتك بحساسية الأنف.

وهنا تعرض لكم "أهل مصر" أعراض الإصابة بمرض حساسية الأنف.

العطس: عندما تتعرض لحالات العطس المفاجئة والمتكررة وراء بعضها فتأكد أنك مصاب بمرض حساسية الأنف، وفي هذه الحالة عليك بتناول مضاد الهيستامين بعد تناولك لوصفة الطبيب.

اقرأ ايضا.. طرق طبيعية لعلاج القولون..تعرف عليها

- حدوث تسييل أنفي أخفي: ويقصد به زيادة سمك وحجم المخاط مما يسبب للمريض نوع من المعاناة، وتجعله يشعر بحركة المخاط من خلف أنفه حتى الحنجرة، كما تجعلك تعاني من الألم والتهييج، وعليك في هذ الحالة الإكثار من تناول المشروبات التي تعمل على تسييل المخاط وتقليل سمكه.

- حدوث إحتقان وسيلان في الأنف: ويعتبر هذا هو أكثر أعراض حساسية الأنف شيوعا، ويجب عليك معرفة جيدا أن كل شخص يكون له أشياء معينة تثير الحساسية لدى المريض، فيجب عليه زيارة الطبيب لمعرفتها وتجنبها تماما.

- ضغط الجيوب الأنفية: وذلك يحدث بسبب تراكم المخاط في منطقة خلف جبهتك وعيونك وعينيك، ويسبب ألم شديد، ويمكن التخفيف من شدة هذا الألم عن طريق وضع قطعة قماش على هذه المنطقة واستنشاق البخار عدة مرات يوميا.

موضوعات متعلقة