كان نائمًا.. التصريح بدفن جثة شاب ضحية انهيار عقار كرموز بالإسكندرية

ads

أحمد مرجان

12:37 م

الإثنين 14/أكتوبر/2019

كان نائمًا.. التصريح بدفن جثة شاب ضحية انهيار عقار كرموز بالإسكندرية
حجم الخط A- A+

أمرت نيابة كرموز في الإسكندرية، بالتصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه إثر انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق، كما استعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار وإعداد تقرير حول الانهيار وطلب ملف العقار من الحي.

وكان اللواء أشرف الجندي، مدير أمن الإسكندرية، تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة كرموز، يفيد بورود بلاغ بسقوط العقار رقم 6 شارع السنيين متفرع من شارع يوسف الحكيم بمنطقة كرموز بحي غرب ووجود محتجزين تحت الأنقاض.

كان نائمًا.. التصريح



وعلى الفور انتقل ضباط قسم شرطة كرموز وقوات إدارة الحماية المدنية بمعداتها ومسؤولي حي غرب الإسكندرية إلى موقع العقار، وتبين من المعاينة والفحص انهيار أجزاء من سقف عقار قديم مكون من طابق أرضي وطابقين علويين "أسقف خشبية وحوائط حاملة"، يقطنه أسرة واحدة "أب وأبنائه الثلاثة".

اقرأ أيضا.. مصرع شاب وإصابة شخصين فى انهيار عقار بالإسكندرية

وأسفر الحادث عن مصرع شاب 32 عامًا، أثناء نومه فيما تمكنت الحماية المدنية من إنقاذ والده وشقيقيه باستخدام السلم الهيدروليكي، وأثناء قيام رجال الحماية المدنية بإنقاذ الأسرة حدث انهيار كامل لباقي طوابق العقار ما أدي لإصابة شخصين من المارة بإصابات بسيطة وتم نقلهم إلي المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تسبب الانهيار في إصابة أحد رجال الحماية المدنية بإصابات سطحية.

وتبين أن العقار صادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض عام 1995، تم توفير شقق بديلة لقاطنيه بمساكن عبد القادر إلا أنهم رفضوا إخلائه وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأًخطرت النيابة للتحقيق.

موضوعات متعلقة