اعلان

مران برشلونة مهدد بالإلغاء خوفاً من التظاهرات في كتالونيا

صورة أرشيفية
كتب : أية جمال

سيطرت حالة من الترقب على نادى برشلونة الإسبانى خوفاً من حدوث تظاهرات ضد الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا.

ويذكر أن المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكمها بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم في محاولات الإقليم الفاشلة للاستقلال وأخرهم عام 2017.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن مساء غداً الثلاثاء سيكون جميع لاعبي برشلونة مُتاحون للتدريب استعداداً لمواجهة إيبار في الجولة التاسعة من الليجا السبت المقبل، إلا أنه من الممكن أن يتم إلغاؤه في حال قيام مظاهرات شعبية في كتالونيا.

وكان نادي برشلونة قد أصدر بياناً رسمياً اليوم عبر موقعه الرسمي، طالب خلاله الحكومة الإسبانية بضرورة الإفراج عن المعتقلين والدخول في حوار سياسي،مشيراً إلى أن السجن ليس حلاً لتلك الأزمة.

وقال برشلونة في بيانه، "نادي برشلونة كواحد من الكيانات الرائدة في إقليم كتالونيا، ووفقاً لسجله التاريخي في الدفاع عن حرية التعبير والحق في إتخاذ القرار، فإننا نطالب بحل النزاع في الإقليم عبر الحوار السياسي وليس بحبس الزعماء".

وأضاف النادى عبر موقعه الرسمي، "يطلب النادى من جميع القادة السياسيين إجراء حوار لحل الصراع، بجانب الإفراج عن القادة المدنيين والسياسيين الذين تمت إدانتهم، كما يعرب نادي برشلونة عن دعمه وتضامنه مع أسر المحرومين من حريتهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً