اعلان

بالتزامن مع اليوم العالمي للأغذية.. حمية غذائية للحصول على صحة أفضل

يحتفل العالم بعد غد الأربعاء باليوم العالمي للأغذية، ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "نظم غذائية صحية من أجل القضاء على الجوع في العالم"، فباتت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" تبحث عن تغيير النظام الغذائي وعادات الطعام بشكل عام حتى يتحلى الجميع بصحة جيدة.

وبالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي للأغذية، نقدم لك حمية غذائية جيدة يمكنك من خلالها تحسين عادات الطعام التي تسير عليها للحفاظ على صحتك ووزنك.

وجبة الفطور

يهمل الكثير من الأفراد تلك الوجبة عبسًا، حيث يعتقد منهم أن بذلك يمكنه خسارة الوزن بطريقة سهلة، ولكنها في حقيقة الأمر من أبشع الاعتقادات التي يمكن أن تمارس، فيما أظهرت الأبحاث أن تناول وجبة الإفطار يساعد بالتحكم في الوزن، فهي جزء مهم من نظام غذائي متوازن، ويقدم بعض من الفيتامينات والمعادن التي نحتاجها لصحة جيدة. 

الخضروات والفاكهة 

عليك تناول خمس وجبات على الأقل من أنواع متنوعة من الفاكهة والخضروات يومياً، سواء خلال وجبة الغذاء التي يجب أن تحوي على طبق رئيسي من الخضار الطازج، وتناول الفاكهة بشكل مستمر حتى وإن كانت على هيئة عصير.

الأسماك

يعتبر طبق السمك بجميع أنواعه من الأطباق التي تساعد في الحفاظ على نظامك الصحي، لذا فعليك تناول الأسماك مرة كل أسبوع لأحتوائها على دهون الأوميجا 3 التي تعمل على الحد من الأمراض.

استخدام الملح

يمكنك استخدام أقل كمية ممكنة من الملح عند طهي الطعام، وذلك لوجود الملح في الكثير من الأطعمة التي تقتنيها ومنها الخضار والخبز وغيرها، لذلك يجب التقليل من تلك العادة السيئة التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض عدة.

أقرأ أيضًا: أطعمة تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بطريقة فعالة.. تعرف عليها

ممارسة الرياضة 

يلعب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن دورا أساسيًا في الحفاظ على وزن صحي، وتعد ممارسة الرياضة من أهم الطرق التي عليك إتباعها للحفاظ على النظام الصحي الذي تتبعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي