اعلان

100 طالب في كل فصل.. نائب يطالب "التعليم" بخطة عاجلة لمواجهة الكثافة

النائب حامد جهجه، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية
كتب : أهل مصر

توجه النائب حامد جهجه، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان، لتقديمه إلى وزير التعليم طارق شوقي، بعد ارتفاع كثافة الفصول، حيث وصلت في إحدى مدارس المحافظة إلى 100 طالب في كل فصل.

اقرأ أيضًا.. مفتي الأردن يدعو إلى الاجتهاد الجماعي في الفتوى: "الاختلاف رحمة"

وأكد النائب في طلبه، على ضرورة قيام وزير التعليم بإصدار توجيهاته إلى قيادات المديرية ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظات، بالضرورة متابعة سير انتظام اليوم الدراسي على مستوى كافة المدارس.

كما شدد على ضرورة وضع خطة عاجلة ومعايير تهدف إلى مواجهه أى ظواهر لارتفاع كثافة الفصول بكافة مراحل التعليمية وتدشين حملات صحية وقائية لكافة طلاب المدارس خلال الأسابيع القادمة.

كما وجه النائب حامد جهجه، وزارة التربية والتعليم بضرورة تذليل أي عقبات أو مشكلات تواجه أولياء أمور الطلاب والتأكد من تسهيل مراحل اليوم الدراسي على كافة مدارس مراحل التعليم الفني والصناعي والتجاري.

وأكد على أهمية مواصلة الجهود في إقامة المنشآت التعليمية وتطوير المدارس على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، وخاصة في المناطق الأكثر احتياجاَ التي تشهد كثافة طلابية عالية بهدف تخفيف الكثافة لضمان حسن سير العملية التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً