اعلان

مبادرة "هي فوري" تحقق 30 ألف معاملة مالية منذ نشأتها

مبادرة "هي فوري"

حقق مشروع "هي فوري" وهو عبارة عن أول شبكة نسائية مصرية للدفع الإلكتروني بهدف تشجيع النساء على العمل وتوفير المزيد من فرص العمل، ٣٠ ألف معاملة مالية مع بداية الشروع من خلال ١٥٠ سيدة كمرحلة أولي للمشروع.

اقرأ أيضًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية.. اليوم

من جانبها قالت يمنى مصطفى، مدير عام المشروع، إن مبادرة ومشروع "هي فوري" فرصة كبيرة لزيادة فرص عمل السيدات في مصر فيما يخص الشمول المالي.

وأضافت أننا بدأنا المرحلة الأولى التجريبية بـ ١٥٠ سيدة، وحققنا ٣٠ ألف معاملة مالية عبر شبكة "فوري".

وأشارت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر السفارة البريطانية اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تستهدف ضم ٦٠٠ سيدة خلال الـ ٦ شهور المقبلة.

وقالت إن مبادرة هي فوري تعتبر أول شبكة لمندوبات الدفع الإلكتروني في مصر، والمبادرة الاولي من نوعها في المجال المالي الرقمي، وتهدف إلى إتاحة الفرصة للسيدات ذوات الدخل المحدود، سواء كان من صاحبات المشروعات المتناهية أو من ربات المنازل.

وكشف أن نجاح المبادرة يعود إلى الشراكة بين مؤسسات عاملة بالقطاع الخاص في مصرن وهي شركة فوري للدفع الإلكتروني بالتعاون مع شركتي يونيليفر واكسا للتأمين، بالإضافة إلى مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وفي سياق متصل قال السفير البريطاني جيوفري ادامز، إننا ننرحب بجهود الحكومة المصرية في تشغيل ودعم فرص العمل للسيدات في القطاع الحكومي والخاص، مضيفًا أن نسب زيادة فرص عمل المرأة في مصر في تزايد مستمر بشكل سنوي، وهو ما يساعد المرأة علي المزيد من الاستقلالية.

وأشار إلى وجود محاولات كبيرة من الحكومة المصرية على تشجيع المرأة أن تكون مستقلة، كما أن مبادرة "هي فوري" تعد نموذج جيد ومشرف لعمل المرأة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً