اعلان

زحام بالسجلات المدنية لاستيفاء أوراق "وظائف المعلمين" بسوهاج.. "علي": مشادات بين الشباب والموظفين لنفاد بعض الاستمارات.. "جمال": خايف التقديم يفوتني ولابد من إطالة مدة المسابقة

تشهد السجلات المدنية المنوطة باستخراج القيد العائلي زحاما شديدا في كل أنحاء محافظة سوهاج، للتقديم في وظائف التربية والتعليم الجديدة.

وتوافد مئات المواطنين، بعد الإعلان عن مسابقة التربية والتعليم لاستخراج القيد العائلي والأوراق اللازمة من السجل، لاستخراج أوراقهم وسط زحام وتكدس المئات أمام مكاتب السجل المدني في كثير من المدن والقرى.

وشهدت تلك السجلات غضب كثير من الأهالي لعدم وجود أوراق كافية لاستخراج ما يلزمهم وخاصة القيد العائلي وشهادات الميلاد.

يقول أحمد علي، خريج كلية التربية منذ 4 أعوام ويقوم باستخراج الأوراق اللازمة: يوجد زحام شديد علي مكاتب السجلات المدنية بأرجاء المركز وكافة المكاتب، بالإضافة الي نقص تلك الأوارق والوقت المحدد لاستيفائها غير كاف.

وأضاف أنه نشبت مشادات بين الشباب وبعضهم البعض بسبب التزاحم على المكاتب، بالإضافة إلى مشادات بين الشباب والموظفين بتلك السجلات لعدم توافر بعض الاستمارات الضرورية.

اقرأ أيضا: "التعليم": 162558 متقدم لوظيفة الـ 120 ألف معلم

وقال محمد جمال، إنه ذهب لاستخراج فيش جنائي أيضا بالقسم التابع لهم ووجد الزحام الشديد ولم يتمكن من استخراجه ويخشى أن تفوته تلك المسابقة.

وأضاف صديق برفقته أنه يحتاج استمارة تعذر قيد وبحث عنها في كافة السجلات المدنية المجاورة ولم يتمكن من وجودها لذا يقف مكتوف الأيدي ولا يستطيع استخراج قيد عائلي للتقديم بالمسابقة، وطالب المسئولين بتزويد السجلات المدنية بأوراق واستمارات كافية، وأيضا إطالة مدة مسابقة التربية والتعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً