اعلان

محلل اقتصادي: زيارة "بوتين" للسعودية والإمارات تاريخية.. ويؤكد: سيتم توقيع صفقات بالمليارات

زيارة "بوتين" للسعودية
زيارة "بوتين" للسعودية
كتب : أهل مصر

وصف أبوبكر الديب، المحلل الاقتصادي، زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى الخليج العربي، وخاصة المملكة العربية السعودية والإمارات بالتاريخية، لافتًا إلى أنه سيتم عقد صفقات اقتصادية بمليارات الدولارات، وأن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات المشتركة بشكل كبير، خاصة وأنها تأتي في ظروف دقيقة تمر بها المنطقة العربية عمومًا، والخليج بصفة خاصة، كما أنها تسهم في تغيير موازين القوى بالشرق الأوسط وتدعم الاستقرار.

وأوضح، أن العلاقة بين الرياض وموسكو، شهدت تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأربع الأخيرة، في مختلف المجالات، خاصة بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى روسيا.

وقال إن روسيا تنظر لدولة الإمارات، كونها أحد الشركاء الواعدين والقريبين جدًا، متوقعًا رفع درجة التعاون الاقتصادي مع السعودية والإمارات بحكم ما يمتلكه البلدان من إمكانات اقتصادية ضخمة جدًا.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، ترتبطان مع روسيا الاتحادية، بعلاقات طيبة تتسم بالاستقرار والتطور، ومبنية على التفاهم والاحترام المتبادل، والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات، والارتقاء بها إلى مستوى أعلى، في ظل الإمكانات الكبيرة المتاحة لذلك.

وأشار إلى أن الزيارة، تعمل على بذل المزيد من الجهود في سبيل زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة، خصوصًا في قطاعات النفط والطاقة المتجددة والمعادن والإنشاءات والأمن الغذائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً