اعلان

تعليم بورسعيد: مصر ستظل مقبرة للغزاة (صور)

شهد الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، احتفالية مدرسة الشهيد عمرو السقا الإعدادية للبنات، والتي أقيمت احتفالًا بذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة، بحضور أسرة الشهيد البطل نقيب مهندس عمرو أحمد السقا.

وأكد باهي، خلال كلمته للحضور أن مصر دائمًا وأبدًا مقبرة للغزاة، وأن كافة أبناء الشعب المصري ليس غريبًا عليهم الاتحاد في مواجهة التحديات والصعوبات من أجل الحفاظ على وطنهم الغالي، مُشيرا إلى أن أجهزة الأمن المصرية وأبطال الجيش وبواسل الشرطة يحققون في كل يوم إنجازًا جديدًا عن سابقه في مجابهة الإرهاب.

كما وجه وكيل الوزارة تحية إعزاز وتبجيل لأرواح الشهداء الذين جادوا بأرواحهم عن طيب خاطر، وخص بالذكر الشهيد البطل نقيب مهندس عمرو احمد السقا، من أبناء بورسعيد الأبرار الذي ضرب أروع مثال في التضحية والفداء.

وتضمن برنامج الحفل فقرات غنائية واستعراضية ورياضية، وعرضًا لفرقة عجميات، واشتمل أيضًا على العرض المسرحي "صابرة وولدها عبد الودود"، من أداء طالبات المدرسة، وتحت إشراف أسرة التربية المسرحية، والذى حاز قبول واستحسان الحضور.

حضر الاحتفالية المقدم محمد واصف المستشار العسكرى للمحافظة، والدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس أمناء المحافظة، ونائبه المستشار محمد الصواف، وعلاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام، وسمية دعية مدير عام إدارة الشئون التنفيذية، وأحمد تاج الدين مدير إدارة بورفؤاد التعليمية، وقيادات التعليم ببورسعيد ومجلس أمناء إدارة بورفؤاد.

وقام "باهي"، بزيارة تفقدية لمدرسة السادات الثانوية للبنين بمدينة بورفؤاد لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، وتفقد الفصول الدراسية بالمدرسة، وتابع استخدام طلاب الصف الأول الثانوى للسبورات التفاعلية أثناء حصة اللغة الإنجليزية تحت إشراف معلم الفصل، مثنيًا على حضور الطلاب وانتظامهم داخل القاعات الدراسية.

وتحاور باهى، مع الطلاب وحثهم بالاعتماد على أنفسهم في تحصيل العلم، ونبذ الدروس الخصوصية، واصفًا إياها بمضيعة الوقت والمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً