اعلان

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الإنتاجية

عبدالحميد الهجان محافظ قنا

في ظل اتجاه الدولة المصرية لاستغلال ثرواتها البحرية والطبيعية لتأمين حاجة المواطنين من الغذا، شهد عبدالحميد الهجان محافظ قنا، عمليات استخراج الأسماك من أحواض التربية للبيع للمواطنين، وذلك ضمن دورة الاستزراع الرابعة للمزرعة السمكية المقامة بمنطقة المعنا بحضور ناهد يسري مدير المشروعات بمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والعميد وليد البيلي سكرتير عام مساعد المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأكد محافظ قنا أنه يتم فرز الأسماك وبيعها بأسعار تنافسية منخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق (30 جنيه لكيلو سمك البلطي، و40 جنيه لكيلو سمك الباسا)، لافتًا إلى أنه يوجد إقبال كبير على شراء الأسماك بمقر المزرعة ومنافذ البيع.

وتابع المحافظ عمليات ذبح دورة جديدة من الدواجن والتي بلغت 25 ألف دجاجة بالمجزر الآلي بواقع 37 طن، حيث أوضح المحافظ أن القدرة الإنتاجية للمجزر تصل إلى 5 آلاف دجاجة يوميًا، حيث يوفر 60 فرصة عمل لأبناء المحافظة، مؤكدًا على أن منتجات المجزر يتم عرضها للمواطنين بـ 6 منافذ بأسعار مخفضة.

واطلع المحافظ على سير العمل بمصنع الألبان والذى تصل طاقته الإنتاجية إلى 7 طن يوميًا، ثم تفقد محطة الألبان رقم 1 والتى تم تطويرها مؤخرا بتكلفة 50 مليون جنيه لإمداد المصنع بالكميات اللازمة من الألبان بشكل يومي.

ومن جانبها ذكرت مدير المشروعات بمؤسسة ساويرس أنه عندما قامت المؤسسة بزيارة ميدانية لمشروعات الأمن الغذائي منذ سبع سنوات كانت عبارة عن أرضٍ جبلية لا توجد عليها أي بوادر مشروعات تنموية أو غذائية، وكان من الصعب على المؤسسة أن تقوم بتمويل أي مشروعات، ولكن الوضع اليوم اختلف بشكل كامل عن السابق حيث تمتلك المحافظة اليوم ثروه كبيرة فى منطقة المشروعات، فاصبحت تضم منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية المختلفة التى يحتاجها المواطن تتميز بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

وأكدت على دعم مؤسسة ساويرس لمحافظة قنا في كافة المشروعات الغذائية والتنموية لما لمسناه من حرص فريق العمل بمشروعات الأمن الغذائي على التطوير وعلى رأسهم محافظ قنا، الذي يحرص بشكل شخصي على متابعة كافة أعمال التطوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي