اعلان

تفاصيل خطة هيئة الطاقة المتجددة لافتتاح مشروعات توليد الكهرباء قبل نهاية 2019

كتب : نهى نجم

قال الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إن هناك مشروعات تواصل الهيئة جهودها لتوليد الكهرباء بطاقة نظيفة ومتجددة بأنواعها المختلفة، مؤكدًا أن هيئة الطاقة المتجددة تستهدف أن تصل مشروعاتها من الطاقة النظيفة بنسبة 20% من إجمالي الكهرباء المنتجة في عام 2022.

اقرأ أيضًأ.. التعليم تشهد أول حفل لطلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية بديرب نجم (صور)

وأوضح رئيس هيئة الطاقة المتجددة، لـ"أهل مصر" أن هناك مشروعات تسعى الهيئة افتتاحها قبل عام 2019، وهي الافتتاح الرسمي لمشروعات مجمع بنبان للطاقة الشمسية بإجمالي قدرات 1465م.و، ، باستثمارات تقدر بحوالي 2 مليار دولار يتم تمويلها من خلال جهات تمويل دولية، معظمها من مؤسسة التمويل الدولية (بتمويل قدره 653 مليون دولار) والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية ( 500 مليون دولار).

وأكد ؤئيس هيئة الطاقة المتجددة، أنه تم التعاقد على إنشاء محطة رياح بقدرة إجمالية 250م.و. فى خليج السويس، وتم طرح مستندات المناقصة الخاصة بالمشروع، والانتهاء من تحليل العروض الفنية لشركات القائمة المختصرة المقدمة بتكلفة إجمالية حوالى 267 مليون يورو تقريبًا، والممولة من (AFD, KfW& EIB)، بالإضافة إلى التعاقد على مشروعات 250م.و. بالطاقة الشمسية.

ونوه رئيسه هيئة الطاقة المتجددة، أنه جاري تنفيذ محطة خلايا شمسية 26 م.و. بمدينة "كوم أمبو"، ومن المتوقع الإنتهاء من تنفيذها فى ديسمبر 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله