اعلان

وزير الأوقاف يستقبل مفتي موسكو ويتسلم رسالتين من رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

استقبل وزير الأوقاف محمد مختار جمعة اليوم الشيخ ايلدار علاء الدينوف رئيس الإدارة الدينية لمسلمي موسكو مفتي مدينة موسكو ، الذي سلم الوزير رسالتين من المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بشأن أوجه التعاون بين وزارة الأوقاف والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ، ومنها إقامة دورة تدريبية لعدد من الأئمة العاملين في الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بشكل دوري في أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات .

وطلب رئيس الإدارة الدينية لعموم مسلمي روسيا الاتحادية، بإيفاد بعض العلماء والمختصين إلى موسكو لإلقاء محاضرات في الجامعات والمعاهد الإسلامية والمسجد الجامع بموسكو حول مواجهة التحديات المعاصرة للمجتمع الإسلامي بشكل عام .

هذا إلى جانب إغناء المكتبات في كل من المركز الثقافي الإسلامي في موسكو ، والمعاهد الإسلامية بموسكو ، بتأمين الكتب الإسلامية التي تسهم في إنشاء جيل من الشباب الإسلامي الواعي والمثقف والمحصن ضد أفكار الكراهية والعنف والتطرف ، جيل متشبع بالإيجابية والحريص على بناء مستقبل وطنه وأمته.

ورحب بذلك وزير الأوقاف محمد مختار جمعة مؤكدًا سعادته بذلك ، وسعيه لتعميق هذه العلاقة ودعم أسس التعاون بين الجانبين .

هذا وقد أهدى موزير الأوقاف مفتي موسكو ايلدار علاء الدينوف درع الوزارة تكريمًا له ، كما أهداه نسخا من إصدارات الأوقاف بالعربية والروسية.

وأطلع الوزير الوفد الروسي على تجربة الأوقاف المصرية في إدارة شئون الوقف، وقد أشاد الوفد الروسي بعميق هذه التجربة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة