اعلان
اعلان

بنك القاهرة: تنفيذ أول عملية دفع عبر الهاتف المحمول في السوق المصري

أعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة "BQDC"، عن إطلاق نقطة قبول إلكتروني عبر الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع"QR code"، وتنفيذ أول عملية دفع عبر الهاتف المحمول بالسوق المصري لدى أحد التجار المشتركين بالخدمة.

وأضاف طارق فايد في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الخدمة تقدم حلول للتجار لاستقبال المدفوعات من العملاء، فضلًا عن التمكن من شراء البضائع من التجار والشركات عبر الهاتف المحمول توفيرًا للجهد والوقت، مما له أثر إيجابي على تقليل المعاملات النقدية للوصول إلى مجتمع غير نقدي.

كما يوفر، الاشتراك في محفظة "قاهرة كاش" للقبول الإلكتروني الاستفادة من الخدمات والعروض المصرفية التي يقدمها بنك القاهرة، فضلًا عن توفير الخدمة لحلول أقل تكلفة للتجار عن وسائل الدفع التقليدية الأخرى.

وأشار، إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار حرص بنك القاهرة على استحداث قنوات بنكية رقمية جديدة لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء ومواكبة التطورات في قطاع الخدمات المصرفية، دعمًا لثقافة الشمول المالي بالاعتماد على وسائل الدفع الإلكترونية.

وأكد، أن منظومة القبول الإلكتروني عبر الهاتف المحمول ستساهم في تشجيع العملاء الأفراد على الاشتراك في محفظة الهاتف المحمول وتحقيق نسب فاعلية مرتفعة عبر الاستفادة من التسوق وسداد قيمة تلك المشتريات عبر هاتفهم المحمول دون الحاجة لامتلاك حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

وذكر، أن البنك تخطى المستهدف من قبل البنك المركزي المصري بجذب أكثر من 220 ألف عميل بنسبة تفعيل تزيد عن 13 بالمائة، والتطوير المستمر للخدمة عبر إضافة خدمات جديدة سعيًا لتلبية احتياجات العملاء، بجانب التوسع في إضافة منافذ جديدة للسحب والإيداع من المحفظة عبر منافذ مقدمي الخدمة بجانب فروع بنك القاهرة أو عبر ماكينات الصراف الآلي" ATM " التابعة للبنك أو ماكينات البنوك العاملة عن طريق "شبكة تحويل" وذلك بدون استخدام بطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً