أمير الكويت يعود للبلاد بعد رحلة علاج في أمريكا

ads

وكالات

10:05 ص

الأربعاء 16/أكتوبر/2019

أمير الكويت يعود للبلاد بعد رحلة علاج في أمريكا
أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح
حجم الخط A- A+

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية اليوم الأربعاء عودة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى الكويت بعد رحلة علاجية في الولايات المتحدة.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن الأمير عاد بعد استكمال الفحوصات الطبية التي أجراها الأمير في أمريكا وكانت نتائجها "موفقة وناجحة".

وأشارت الوكالة إلى أنه كان في استقبال الأمير في المطار ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف جاسم المطاوعة وكبار المسؤولين بالدولة.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، في سبتمبر الماضي، أن أمير الكويت دخل أحد المستشفيات في الولايات المتحدة لاستكمال الفحوصات الطبیة، وأنه تم تأجيل موعد لقاء الأمير بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال محادثة هاتفية مع أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، لزيارة واشنطن.

وقال البيت الأبيض في بيان: إن "الرئيس وافق على استضافة أمير الكويت في البيت الأبيض خلال زيارته للولايات المتحدة العام المقبل ".

وتابع البيت الأبيض أن ترامب كان "سعيدا جدا لسماعه تحسن الأوضاع الصحية للأمير".


اقرأ أيضا..جو بايدن يتوقع انهيار الناتو إذا أعيد انتخاب ترامب

وأجل الشيخ صباح الأحمد (90 عاما) والذي كان من المقرر أن يجتمع مع ترامب يوم 12 سبتمبر إلى موعد لاحق لأسباب صحية وتم فحصه في أحد مستشفيات الولايات المتحدة بدلا من ذلك.


موضوعات متعلقة