اعلان
اعلان

الجيش السوري يدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنوات

كتب : وكالات

دخلت قوات الجيش العربى السورى، اليوم الأربعاء، مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنوات بعد سقوطها فى قبضة تنظيم داعش الإرهابى، وثبتت بعض نقاط المراقبة فى المدينة.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن جيش الاحتلال التركى يطلق النار على أهالى قرية الريحانية فى الريف الجنوبى لمدينة رأس العين، ما أدى إلى إصابة ثلاث سيدات سوريات.

ويواصل جيش الاحتلال التركى عدوانه على شمال سوريا لليوم الثامن على التوالى، وشهد اليوم الأربعاء قصف مدفعى وجوى تركى عنيف على مدينة رأس العين السورية.

كان وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السورى قد أكد أن السلوك العدوانى لنظام أردوغان يظهر الأطماع التوسعية التركية فى الأراضى السورية وهذا السلوك لا يمكن تبريره تحت أى ذريعة، مشيرا إلى أنه يهدد عمل لجنة مناقشة الدستور والمسار السياسى ويطيل من عمر الأزمة فى سوريا.

جاء لك خلال استقبال الوزير السورى، اليوم الأربعاء، جير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا والوفد المرافق له، حيث تم بحث كل المسائل والإجراءات المتعلقة بالتحضير للاجتماع الأول للجنة مناقشة الدستور والذى سيعقد فى نهاية أكتوبر الحالى فى جنيف.

اقرأ أيضا..البيشمركة: العراق لن يحفظ أمن المناطق المتنازع عليها بمعزل عنا

وأكد الجانبان وفقا لوكالة الأنباء السورية على الملكية السورية لعمل اللجنة وأهمية أن يقود السوريون بأنفسهم أعمالها دون أى تدخلات خارجية، مشددين على ضرورة الالتزام بقواعد وإجراءات العمل المتفق عليها لتكون دليلا لعمل اللجنة بما يضمن تحقيق الغاية المرجوة منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل