اعلان

محافظ الفيوم يشهد الاحتفال بانتصارات أكتوبر.. صور

شهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، ندوة "نصر أكتوبر ملحمة جيش وشعب" التى نظمت بالتعاون والتنسيق بين المحافظة وفرع بيت العائلة المصرية بالفيوم، في إطار الاحتفال بالذكرى 46 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، والعقيد طارق محمد عادل المستشار العسكري لمحافظة الفيوم، والشيخ سعيد محمد سعيد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، رئيس فرع بيت العائلة المصرية بالفيوم، والمستشار محمود خطاب عضو اللجنة العليا لبيت العائلة المصرية، والقمص أنطونيوس الوكيل المساعد لمطرانية الفيوم، وعدد من وكلاء الوزارة ورئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالفيوم وممثلى المنظمات المدنية والجمعيات الأهلية وأمناء الأحزاب وممثلي مجلس شباب المحافظة وحشد من تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتعاقبت كلمات الحضور التى تناولت براعة وشجاعة الجندى المصري، والتخطيط للحرب والتحلى بالإرادة والعزيمة والصبر، وتخلل الحفل فقرات للأغاني الوطنية والإنشاد الديني.

فى كلمته أكد محافظ الفيوم على أن المجتمع المصري كيان واحد لا يتجزأ بمسلميه ومسيحييه وهما يضربان أروع الأمثلة في الحب والتعاون والمشاركة في بناء المجتمع، فكلاهما اشتركا كتفًا بكتف في ملحمة نصر أكتوبر المجيد، تلك الملحمة التى عبرت بمصرنا الغالية إلى المستقبل، لافتًا إلى أن التخطيط والإرادة والعزيمة عوامل أكدت على نصر أكتوبر.

وأضاف محافظ الفيوم أن الاحتفال بنصر أكتوبر هو تكريم لأبطال هذه الحرب وأسر شهدائها ومصابيها تأكيدًا لدورهم العظيم في التضحية والزود عن هذا الوطن الغالي، مطالبًا الحضور وخاصة الشباب والفتيات باتخاذ العبرة والمثل من نماذج أكتوبر المجيد وأن يتسلحوا بالعلم والمعرفة وأن يتحلوا بالقيم والمبادئ الطيبة فهم حملة مشاعل التنوير لمستقبل بلدنا الغالي، مؤكدًا على غرس روح الولاء والانتماء وحب الوطن داخل قلوب المصريين.

وفي ختام كلمته دعا الله تعالى أن يحفظ وطننا الحبيب من كل مكروه وسوء في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه ألقى مستشار كلية القادة والأركان محاضرة تناول فيها أساسيات التخطيط لحرب أكتوبر المجيد، وأساليب الخداع الاستراتيجي، والأمن القومي ودوره في التنمية، والتعاون المشترك بين مصر ومختلف دول العالم في عمليات التدريب العسكري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً