اعلان

وصفوه بـ"المتهوّر" فوصفهم بـ"المهرجين".. كيف رد ترامب على مناظرة الديمقراطيين المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020؟

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

في المناظرة الرئاسية التي انطلقت ليلة أمس، بين المرشحين الديمقراطيين المحتملين لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، والتى تسبق انتخابات الحزب الداخلية لاختيار مرشح نهائى لخوض السباق الانتخابى أمام الرئيس دونالد ترامب، والذى يطمح فى الفوز بولاية رئاسية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، شن الديموقراطيون هجومًا حادًا على ترامب، حتى أنهم وصفوه بأنه "متهوّر" وكذّاب"، لكن صباح اليوم، قام ترامب بالرد عليهم.

ترامب يصف الديموقراطيين بـ"المهرجين"

لم يكتفِ ترامب بمشاهدة مناظرة الديموقراطيين لكنه قام بالرد عليهم عبر تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ووصفهم بأنهم "مهرجين"، وقد ذكرت شبكة "بريتبارت" الأمريكية في تقرير لها الطريقة التي قام ترامب من خلالها بالرد على الديموقراطيين، وذلك على النحو التالي،

اقرأ أيضًا.. الديمقراطيون يحاكمون ترامب.. أول مناظرة رئاسية ديمقراطية منذ إعلان ترامب الانسحاب من سوريا.. كيف ستكون السياسة الخارجية الأمريكية حال فوزهم؟

فكتب ترامب على تويتر: "أنتم تأكدتم أنه لا توجد طريقة يمكن أن يصبح بها أي من المرشحين الديمقراطيين الذين شهدناهم الليلة الماضية رئيسًا للولايات المتحدة..الآن ترون سبب عدم وجود خيار أمامهم سوى الدفع بعزل أحد أكثر الرؤساء نجاحًا بشكل غير قانوني وسخيف!"

كما حذّر ترامب من أن الاقتصاد سوف ينهار إذا أصبح أي من المرشحين الديمقراطيين رئيسًا للولايات المتحدة.

فكتب أيضًا "اقتصادنا القياسي سيحطم، مثلما حدث في عام 1929، إذا أصبح أي من هؤلاء المهرجين رئيسًا!".

ووفقًا للموقع، فقد أمضى ترامب ليلة المناظرة هادئة في الغالب، لكنه شارك خريطة تحليلات لوكالة "موديز" التي قدّرت في تحليلاتها بأنه سيفوز فوزًا كبيرًا في عام 2020 بأكثر من 351 صوتًا انتخابيًا مقارنة بـ 304 صوتًا فاز بها في عام 2016.. وكتب "يبدو لي جيدًا!"

وكتب ترامب أيضًا:"قال جميع المرشحين الديمقراطيين على خشبة المسرح إن ترامب لم يترك لهم "أي خيار" سوى أن يتم عزله، على الرغم من أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، قد قامت بالتصويت لمحاكمته، مضيفًا نانسي بيلوسي وآدم شيف يجب أن يتم التحقيق معهم.

وقد أجرى المناظرة اثنا عشر مرشحًا رئاسيًا من الحزب الديمقراطي الأمريكي بمن فيهم السيناتور إليزابيث وارين، ونائب الرئيس السابق جو بايدن، كما شهد السجال عودة السيناتور بيرني ساندرز إلى الحملة بعد مشاكل صحية، وقد عقدت المناظرة بولاية أوهايو، والتي شاركت في استضافتها شبكة "سي إن إن"، وصحيفة "نيويورك تايمز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً