اعلان
اعلان

القبض على هاكرز الصفحات الشخصية بعد اختراق 22 "أكونت" فيس بوك

صورة ارشيفية

كشفت وزارة الداخلية كواليس ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر بارتكاب 23 واقعة نصب واحتيال على المواطنين واختراق حساباتهم الشخصية بقصد ابتزازهم.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ثلاثة مواطنين تضررهم من قيام مدير إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك "، والمعنونة "حورس" كذا مستخدمي أرقام هواتف "محددة" بالنصب عليهم وإيهامهم بالحصول على حجز رحلات سياحية بأسعار مخفضة من خلال التعاقد مع الفنادق السياحية، وعقب ذلك اخترق الحسابات الخاصة بهم وتحصل منها على بياناتهم وصورهم الشخصية وابتزهم ماديًا.

أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة عن قيام "شخصين – مقيمين بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة – لهما معلومات جنائية مسجلة" بتكوين تشكيلًا عصايبيًا فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين من خلال إحدى الصفحات "محددة" بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للحجز في الفنادق السياحية، وذلك نظير خصومات مالية كبيرة وتحويل "مبالغ الحجز" عن طريق إحدى خدمات المحمول، وكذا اختراق حساباتهم الشخصية والحصول منها على الصور الخاصة بهم وتهديدهم وابتزازهم بها لعدم التشهير بهم.

اقرأ أيضًا..في زيارتهم لمحكمة النقض.. 20 قاضيا إفريقيًا يشيدون بتاريخ مصر القضائي العريق

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، تم استهداف المتحرى عنهما، وتم ضبط أحدهما بمحل إقامته "جاري ضبط الآخر"، وبالتفتيش تم العثور على "هاتف محمول - لاب توب - عدد "10" خطوط محمول المستخدمين فى ارتكاب الوقائع المُشار إليها.

وبفحصهم تبين وجود آثار ودلائل للصفحة المنوه عنها، والتي يديرها من خلال الحساب الشخصي الخاص به، وتبين وجود المحادثات بينه وبين المجني عليهم للاتفاق على مبلغ الحجز وكذا إيصالات تحويل المبالغ المالية لهم.

بمواجهة المتهم المضبوط، اعترف بالاشتراك مع المتهم الثاني "الهارب" بارتكاب الواقعة المشار إليها، وعدد "22" واقعة مماثلة بذات الأسلوب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً