اعلان

جمهوريو الكونجرس الأمريكي يقدمون مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا

كتب : وكالات

أعلن النواب الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، أنهم سيتقدمون بمشروع قانون اليوم لفرض عقوبات على تركيا، وفقا لما ذكرته فضائية "سكاي نيوز عربية".

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات مالية على 3 مسؤولين أتراك، بأمر تنفيذي أصدرته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، يهدف للضغط على أنقرة لإيقاف هجومها العسكري شمال شرق سوريا.

وتصاعدت حدة الخلافات بين واشنطن وأنقرة مؤخرا، بعدما شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عدوانه العسكري على الشمال السوري، الذى أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وقال مساعدون بالكونجرس ومسؤول بالإدارة الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيجتمع مع رئيسي مجلسي الشيوخ والنواب بالإضافة إلى لجنتي الشؤون الخارجية والقوات المسلحة بالمجلسين في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، لبحث الوضع في سوريا.

اقرأ أيضاً: بومبيو: أردوغان مسؤول عن عدم الاستقرار في المنطقة

وذكرت المصادر بالكونجرس، أمس الثلاثاء، أن من بين المدعوين ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الديمقراطية، ورئيس وكبار أعضاء كل من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ والشؤون الخارجية بمجلس النواب، ولجنتي القوات المسلحة بمجلسي الشيوخ والنواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء