6 عوامل تصب في مصلحة الزمالك بعد قرار تأجيل القمة 119

ads

يارا محمد

06:36 م

الأربعاء 16/أكتوبر/2019

6 عوامل تصب في مصلحة الزمالك بعد قرار تأجيل القمة 119
حجم الخط A- A+

أصيب عشاق الكرة المصرية بحالة من الإحباط والاستياء بعد إعلان اللجنة الخماسية باتحاد الكرة قرار تأجيل لقاء القمة إلى أجل غير مسمى لدواع أمنية، وكان من المقرر أن يقام اللقاء السبت المقبل في الـ 19 من أكتوبر الجاري على ملعب الجيش ببرج العرب.

وأثار إعلان القرار حالة من الذعر على مستوى الأوساط الكروية، لما سيتم من تعديلات في جدول الدوري واللقاءات به، وذلك عكس ما كان يستعد له الفرق المصرية في حالة التوقف الدولي، ولكن يعتبر الفارس الأبيض هو المستفيد الوحيد من قرار إلغاء مباراة القمة.

وتستعرض "أهل مصر" لكم 6 فوائد تصب في مصلحة نادي الزمالك بعد تأجيل القمة الـ 119:-

1-علاج الأزمات المالية
يتيح قرار تأجيل مباراة القمة فرصة للقلعة البيضاء في إدراك أزماتها مع المستحقات المالية للاعبين الذين أثاروا المشاكل في الفترة الماضية ولتهدئة الأمور مع اللاعبين، وإعادة ترتيب حساباته المالية وفرض نظام صارم يمنع اللاعبين من التذمر مرة أخرى بشأن الأمور المالية.

2- استقرار الفريق فنيًا
يعتبر نادي الزمالك في أشد الحاجة لقرار التأجيل بعد حالة التذبذب في الأداء الذي بات الفارس الأبيض يعاني منها في الفترة الأخيرة بقيادة ميشو، حيث يريد إعادة ترتيب أوراقه الفنية قبل مواجهة المارد الأحمر الذي يعيش حالة من التألق على مستوى الأداء والنتائج بقيادة السويسري فايلر.


3- الاستعداد لجينيراسيون فوت السنغالي
يصب قرار تأجيل القمة والذي طالب به الزمالك في مصلحة الزمالك حيث يتيح له الوقت الكافي للاستعداد الجيد لمواجهة جينيراسيون فوت بطل السنغال من أجل الالتحاق بالمجموعة الثانية بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

4-محاولة التصدر قبل لقاء القمة
بالطبع يسعى نادي الزمالك لمحاولة اعتلاء جدول ترتيب الدوري المصري خلال مواجهاته القادمة من أجل خوض لقاء القمة بدفعة معنوية كبيرة تساعده للقاء المارد الأحمر.

5- تجنب الهزيمة في بداية الدوري
ومن أهم ما يعود على الفارس الأبيض من قرار التأجيل هو تجنب الهزيمة من النادي الأهلي خاصة في بداية الدوري والذي بدوره سيؤثر بالسلب على الحالة النفسية والأداء للاعبين كما سيثير غضب جماهير الأبيض وهو ما يحاول نادي الزمالك أن يتفاداه خلال الفترة المقبلة.

6-استمرار ميتشو في قيادة الأبيض
ميتشو من أبرز المستفيدين من قرار تأجيل القمة في ظل حالة الأداء المحبط الذي يقدمه اللاعبين في الفترة الماضية، وقرار التأجيل يعطيه الفرصة لإعادة حساباته من أجل النهوض مرة أخرى بالفارس الأبيض إلى مواصلة الانتصارات.




موضوعات متعلقة