اعلان
اعلان

أسهم أوروبا تهبط قليلا وسط تقارير متضاربة عن الخروج البريطاني

الأسهم الأوروبية
كتب : وكالات

هبطت الأسهم الأوروبية قليلا يوم الأربعاء لتنزل عن أقوى إقفال لها فيما يزيد على عام مع ترقب المستثمرين ما ستسفر عنه جهود اللحظات الأخيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وسط تقارير متضاربة.

ودفعت الآمال في حدوث انفراجة المؤشر ستوكس 600 الأوروبي لتسجيل أعلى مستوى إغلاق له منذ مايو أيار 2018 يوم الثلاثاء، لكن المؤشر أغلق يوم الأربعاء منخفضا 0.1 بالمئة مع تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، الزاخر بأسهم شركات التصدير ولذا يميل للتراجع عندما يرتفع الجنيه الاسترليني، 0.6 بالمئة.

واتسمت التداولات بالتذبذب وسط تقرير بإزالة عقب رئيسية أمام إبرام اتفاق وأخبار بأن المحادثات بلغت ”طريقا مسدودة“، لكن توقعات الخروج دون اتفاق تلاشت.

وقال إدموند شينج، المدير العالمي لاستراتيجية مشتقات الأسهم في بي.ان.بي باريبا، ”الأمر برمته يدور مع رياح الخروج البريطاني حيث دارت.. كنا سنلحظ اهتماما أكبر بكثير بالأسماء المحلية المرتبطة بالدورة الاقتصادية (لو كان هناك اتفاق).“

وزاد المؤشر داكس الألماني 0.3 بالمئة، بينما أغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي مستقرا.

وارتفع مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي 1.5 بالمئة بعدما أظهرت بيانات أن تسجيلات السيارات في القارة زادت 14.4 بالمئة في سبتمبر أيلول، تقوده مكاسب قوية لأسهم فولكسفاجن ورينو.

وتراجع سهم ريو تينتو المدرج في لندن 1.7 بالمئة بعدما قالت شركة التعدين إن شحنات الحديد الخام زادت خمسة بالمئة، لكنها خفضت توقعاتها لإنتاج البوكسيت والألومينا هذا العام.

وهبط مؤشر قطاع التعدين الأوروبي 0.8 بالمئة بينما نزل مؤشر قطاع الخدمات المالية أكثر من واحد بالمئة بفعل تراجع الأسهم البريطانية.

ويتحول اهتمام المستثمرين إلى موسم إعلان النتائج الفصلية في أوروبا، الذي يبدأ الأسبوع القادم. ويتوقع المحللون نتائج ضعيفة إذ تواجه الشركات صعوبات وسط الضبابية المحيطة بانفصال بريطانيا واستمرار النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وركود الصناعات التحويلية في ألمانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض