اعلان

جامعة مدينة السادات تستكمل فعاليات المؤتمر العاشر للطب البيطري في شرم الشيخ

تستكمل جامعة مدينة السادات، فعاليات المؤتمر العلمي العاشر "الدولي الثالث " والذي تنظمه كلية الطب البيطري في جامعة مدينة السادات تحت عنوان "الطب البيطرى والتنمية المستدامة آفاق جديدة للمستقبل " وذلك على مدار يومين 15 و16 أكتوبر في فندق إكسبرينس كيروسيز بمدينة شرم الشيخ.

وذلك بحضور الدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شادن معاوية، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف محمد علي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء الدين مصطفى، عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر. 

تدور محاور المؤتمر حول الطب البيطري وتنمية الثروة الحيوانية لتحقيق الأمن الغذائي والطرق المتقدمة للتشخيص المبكر والوقاية والعلاج في الحقل البيطري والجديد في برنامج الرعاية، التربية والتغذية لتعظيم الكفاءة الإنتاجية في الحيوان والدواجن والأسماك ودور الطب البيطري في الصحة العامة من خلال السيطرة على الأمراض المشتركة والجديد في مجال العلوم الطبية الحيوية. 

ويهدف هذا المؤتمر إلى التركيز على البحوث التطبيقية للتشخيص المبكر للأمراض والأساليب الحديثة لمقاومتها؛ وتقديم حلول لمشاكل تدني معدلات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي مقارنة بالمعايير العالمية؛ وطرح حلول مبتكرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال تشجيع المنتج المحلي بالتوازي مع حماية المستهلك.

وفي نهاية المؤتمر قدم الدكتور أحمد بيومي، رئيس الجامعة درع الجامعة للدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية وتقديم درع الجامعة إلى رواد كلية الطب البيطري ورعاة المؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً