اعلان
اعلان

تكريم لطفي لبيب وسماح أنور في مهرجان "اليوم الدولي" بالأوبرا.. صور

نجاح كبير حققه مهرجان "اليوم الدولي" في دورته الأولي والذي اقيم مساء أمس الأربعاء بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، المهرجان قامت بتقديمة الإعلامية الشابة إيناس محمد وبدأت فاعلياته بأغنية وطنية جديدة للمطرب السوري الكبير مجدي القاسم ثم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الصحافة في مصر ثم كلمة لرئيس مجلس الإدارة الصحفي الأستاذ خالد فؤاد ليعتلي المسرح بصحبة نائب رئيس مجلس الإدارة / دعاء نصر.

ليتم الإعلان عن أختيار الفنان الكبير سمير صبري ليكون رئيس شرف المهرجان، وشارك في تكريم مجموعة من النجوم وابطال القوات المسلحة ممن شاركوا في حرب اكتوبر المجيدة. 

وكان في مقدمتهم الفنان الكبير لطفي لبيب الذي يعد واحدا من الفنانين الذين شاركوا في الحرب وكان له دور كبير في تحقيق الإنتصار العظيم، وتم رتكريم الفنان الكبير حجاج عبدالعظيم الذي شارك في فيلمي "حائط البطولات" و"الممر"، والفنانة الكبيرة سماح أنور التي شاركت في أعمال وطنية عظيمة من بينها المسلسل الشهير رأفت الهجان. 

كما تم تكريم مدير التصوير الكبير محمود عبد السميع ومخرج الأفلام الوثائقية الكبير علي الغزولي والفنان العربي الكبير باسم قهار لأدواره الوطنية والتاريخية الكبيرة، وتم كذلك تكريم اثنان من الموسيقيين واثنان من الشعراء الكبار ممن قدموا أغنيات وطنية كبيرة وهما الموسيقار محمد سلطان والموسيقار هاني مهني والشاعر الكبير جمال بخيت وأسم الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي وتسلمت درع تكريمه ابنته الإعلامية آية الأبنودي. 

وشهد المهرجان ايضا تكريم خمسة لواءات واربعة جنود ممن شاركوا في الحرب المجيدة، وغيرهم من الفنانين والإعلاميين وابطال القوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل