اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. النطق بالحكم على متهمين بقضية "أحداث عنف المطرية".. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم

تشهد أروقة المحاكم اليوم الخميس، عدد من الجلسات الهامة ومنها النطق بالحكم على متهمين بقضية "أحداث عنف المطرية"، محاكمة محامي بتهمة خيانة الامانة

النطق بالحكم على متهمين بقضية "أحداث عنف المطرية"

تصدر الدائرة 7 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، حكمها على متهمين اثنين في أحداث العنف التى شهدتها منطقة المطرية في 25 يناير2015.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر عمر عاشور.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية قررت إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم فى 25 يناير من عام 2015 وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

ويواجه المتهمون اتهامات القتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، فى 25 يناير 2015.

محاكمة محامي بتهمة خيانة الامانة

تواصل محكمة مستأنف عين شمس، المنعقدة بالعباسية محاكمة المحامي عدنان محمد عبدالمجيد المتهم بخيانة الأمانة.

ودفع في الجلسات السابقة سامح عاشور نقيب المحامين، بعدم جواز نظر الدعوى لسابق الفصل فيها، وبحق المحامي المتهم في الاحتفاظ بالصورة التنفيذية للحكم موضوع القضية، خاصة وأنه صدر له حكم بذلك، لحين الحصول على أتعابه، مع إلزام الخصم بدفع مبلغ 5000 جنيه تعويض.

وقررت محكمة عين شمس الجزئية في وقت سابق بحبس المحامي 3 سنوات، وتم إجراء معارضة على الحكم.

وأصدرت محكمة مستأنف عين شمس حكمها بالتأجيل لجلسة 17 أكتوبر المقبل. وأكد "عاشور"، على بطلان تحريك الدعوى العمومية، لمخالفة المادة 589 من قانون تعليمات النيابة العامة، مضيفا "الحكم الغيابي الصادر من المحكمة شابه التزوير، لأن الإدانة بنيت فيه بالاستناد إلى حكم قيل أنه صادر بإلزام الزميل برد الصورة التنفيذية، وهو لا وجود له في أوراق الدعوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً