اعلان

بائع السبح في مولد "البدوي": مهنتي رزق ومتعة وثواب من المسبحين

بوجه بشوش ضاحك طالعنا ذاك الستيني أشيب اللحية، يحمل فوق كتفه جوال، معلقا برقبته قطعة من الخشب اصطفت عليها كافة أشكال وأنواع السبح، يتجول في الساحة يعرض بضاعته تحت الشمس الحارقة.

قال "عم محمد": "ببيع السبح في الساحة من أول ما وعيت على الدنيا"، أما جوالي هذا مليء بكافة أنواع السبح الطويلة والقصيرة، الخشب والبلاستيك، نور الصباح والحجر، والرزق على الله.

وأضاف: تبدأ أسعار السبح من خمس جنيهات ولا تتخطى العشرون جنيه، على حسب الحجم والنوع، وبالنسبه لي موسم البيع والشراء ينشط في أيام مولد البدوي والرجبية، وأكثر ما يسعدني في تلك المهنة أن سبحي تلف الجمهورية، يشتريها مني الصعيدي والبحراوي، والسوداني والليبي، ليذكروا الله بعددها مرارا وتكرارا بجانب البقاء برحاب شيخ العرب، ولن ينساني الله من ثواب المسبحين.

يذكر أن احتفالات المتصوفة بمولد السيد البدوي، بدأت الخميس الماضي، وتستمر حتى اليوم موعد الاحتفال بالليلة الختامية، بحضور وفود الطرق الصوفية، ومريدي شيخ العرب أصحاب العمائم الحمراء من مختلف محافظات مصر والعديد من الدول العربية والأفريقية والإسلامية.

وحددت محافظة الغربية، أماكن الاحتفالات الدينية لمشايخ الطرق الصوفية التي تضرب سرادقها في الشوارع المحيطة بساحة المسجد الأحمدي بطنطا، وتقيم حلقات الذكر والمدائح النبوية والابتهالات الصوفية التي يحييها كبار المشايخ والمنشدين وعلى رأسهم: الشيخ ياسين التهامي، عميد الإنشاد الديني، ونجله الشيخ محمود، نقيب المنشدين والمبتهلين بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً