اعلان

برلماني: المواطن يصرخ من ارتفاع فواتير الكهرباء

النائب محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

تقدم النائب محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن، بطلب إحاطة إلى وزير الكهرباء محمد شاكر، يتضمن شكاوى المواطنين من أبناء المحافظة من القراءات الوهمية لعدادات الكهرباء.

وقال الدويك، اليوم الخميس، أنه تلقى مئات الشكاوى من أبناء محافظة من مختلف قراها ونجوعها ومراكزها، يصرخون فيها من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بطريقة جنونية خاصةً مع استخدامهم نفس كمية الاستهلاك خلال الشهور السابقة.

وأوضح نائب قنا، أن المشكلة تكمن في تخاذل وتقصير مسؤولي وزارة الكهرباء، والموظفين في المتابعة الدورية لعدادات الكهرباء، وهو ما يؤدي إلى تراكم القراءات، ومن ثم قيمة الاستهلاك.

وقال إن المواطن لم يعد يتحمل أي زايدة جديدة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها وقدوم العام الدراسي، وتزايد المصاريف والنفقات عليه.

وأكد على ضرورة قيام وزارة الكهرباء بالتوصل إلى حلول عاجلة لمشكلة ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، والتوصل إلى حلول مُرضية للمواطنين، وسرعة تفعيل برنامج القراءات الموحد، الذي من شأنه تسجيل القراءات بدقة عالية من جميع مصادرها، للوصول إلى فاتورة سلمية وأكثر دقة حول استهلاك المواطنين من الكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً