طلبوا منها "كنس الفصل" وأغلقوا عليها الأبواب.. تفاصيل "حبس طفلة" داخل مدرسة بكفر الشيخ

ads

علاء الدين الرفاعي

08:59 م

الجمعة 18/أكتوبر/2019

طلبوا منها كنس الفصل وأغلقوا عليها الأبواب.. تفاصيل حبس طفلة داخل مدرسة بكفر الشيخ
حجم الخط A- A+

قرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي في مركز الحامول بكفر الشيخ، والتي شهدت العثور على التلميذة هيام عصام أبو الرجالة، الطالبة بالصف الخامس الابتدائي، محبوسة في إحدى فصولها بعدما تركتها إدارة المدرسة تنظف الفصل، وأغلقت الباب عليها.

وأمر المحافظ، بتوقيع جزاء على نوبتجي المدرسة، ومشرف اليوم الدراسي، ومعلم آخر حصة في الفصل الذي شهد الواقعة، وإجراء التحقيق معهم، كما كلف بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بتشكيل لجنة والانتقال إلى المدرسة للاستماع إلى أقوال التلميذة، وولي أمرها وشاهد العيان الذي أنقذ الطفلة.

وتعود أحداث الواقعة إلى سماع مواطن يُدعى "عبد الحي"، صوت صراخ طفلة، وهي منهارة من البكاء، فتهمل ليسمع أكثر، وذلك أثناء مروره أمام مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي، في الساعة الثالثة عصرًا، وأكد المواطن أنه "ما إن تأكدت من الصوت حتى قفزت أعلى سور المدرسة لأدخلها، ومن ثم صعدت إلى الطابق الثالث لأسمع صوت الطفلة تبكي بصوت مرتفع".

اقرأ أيضًا.. شاهدها تمارس الرذيلة مع خطيب ابنتها.. زوجة تقتل زوجها بطريقة بشعة في الفيوم


دخل "عبد الحي"، الشاهد على واقعة حبس التلميذة هيام عصام أبو الرجالة، داخل مدرسة بقرية غرب تيرة التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ، إلى المدرسة في محاولةٍ منه لإنقاذ الطفلة، وبالفعل تمكن من إنقاذها وحين سألها عما حدث قالت له: "كنت بكنس الفصل وسابوني ومشيو واتحبست".

وعلى الفور اتصل "عبد الحي"، بالشيخ حاتم أبو جبل، مدير إحدى المعاهد الأزهرية بقرية غرب تيرة، الذي أجرى بدوره اتصالًا هاتفيًا بمدير المدرسة، صابر عبد العزيز، وعلى الفور أرسل الأخير عاملًا لفتح الفصل وإخراج الطفلة، وبالفعل حضر العامل وفتح الفصل وتم إخراج التلميذة.

ويشير الشاهد على واقعة حبس التلميذة، إلى أن "العامل الذي أرسله مدير المدرسة بدلًا من أن يشكرني وبخني، وقال لي: مين قالك تدخل المدرسة بدون إذن، ولكني لم التفت لكلامه حين وجدت الطفلة منهارة وتشعر بالخوف والرعب، وتواصلت مع أسرتها التي حضرت وتسلمتها، وهي تعاني من حالة نفسية سيئة".

موضوعات متعلقة