اعلان

حكايات التاريخ في لوحات فنية.. طلاب الفنون الجميلة يروون قصص الأبطال بالرسم في دمنهور

ما بين الحاضر والماضي فنون توثق الأحداث برسومات تعبر عن التراث الذي يظل يرافقنا رغم مرور الزمن، قصص وحكايات لأبطال الحروب ولعظماء في مجالات الفن والطب والشعر والأدب، يتم تجسيدها لتبقى محفوظة للأجيال التي لا تدرك عن الماضي شيئا كثيرا.

مركز الإبداع الفني التابع لقصر الثقافة بمدينة دمنهور قام بتنظيم ورش عمل لتدريب الشباب والفتيات على فنون النحت والرسم بكافة أنواعه من خلال طلاب كلية الفنون الجميلة، بهدف حفظ التاريخ للأجيال من خلال الفن ليظل في أذهانهم طوال حياتهم.

اقرأ أيضا: الفنون الشعبية للإسكندرية تشارك في مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور (صور)

ياسمين الشباسي، مدير مركز الإبداع الفني في دمنهور، قالت: الفن جزء لا يتجزأ من حياتنا وله تأثير قوي، والمعلومات اللي بتوصل لينا من خلال الفن بتظل في عقولنا حتي الممات، لذلك قمت باستخدام تلك الفنون لترسيخ أحداث التاريخ في أذهان الشباب والفتيات خوفًا من ضياع التراث المصري في ظل بحر المعلومات الخارجي الذي لا نهاية له.

وأوضحت أنها تنظم العديد من الورش التعليمية للأطفال وكبار السن بصفة مستمرة، حتى خطرت لها فكرة تنظيم ورشة تعليمية بالاستعانة بطلاب الفنون الجميلة من خلال الرسومات بكافة أنواعها لتروي قصص الأبطال وروايات التاريخ.

وأشارت إلى أن الإقبال كان كبيرا على تلك الورش مما يدل على اهتمام الجيل الجديد بالفن والتاريخ، لذلك ناشدت قصور الثقافة تنفيذ الفكرة وتفعيلها في مختلف المحافظات لتعليم الشباب والفتيات التراث المصري والحفاظ عليه من الضياع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول للمصري