اعلان

قوات سوريا الديمقراطية تدعو إلى إرسال مراقبين دوليين للحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار شمالي سوريا

كتب : وكالات

دعا مجلس سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، إلى إرسال مراقبين دوليين بهدف الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز".

وقال المجلس في بيان: نتوجه إلى الرأي العام العالمي مؤكدين بأننا من مبدأ الحفاظ على حياة شعبنا ومقدراته، ووقف حالة النزوح الكارثي التي قدرت بمئات الآلاف منذ بدء عملية الغزو التركية لشمال سوريا، وانطلاقاً من مبدأ وحدة سوريا وسلامة ترابها وافقنا على وقف إطلاق النار؛ لكن أنقرة وجيش احتلالها وآلاف من مرتزقتها ضربوا هذا الاتفاق عرض الحائط ولم يلتزموا به واستمر عدوانهم وكأن الاتفاق لم يحدث بالأساس".

اقرأ أيضًا.. الناتو يرحب باتفاق وقف إطلاق النار التركي الأمريكي شمال شرقي سوريا

وأضاف: لذا فإننا نهيب بالأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية وبشكل خاص الولايات المتحدة الأمريكية على اعتبارها وسيط هذا الاتفاق وراعية له أن تنطلق من مسؤولياتها وتتحرك فوراً في إرسال مراقبين دوليين بهدف الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت وجعله دائماً يفضي إلى انسحاب كامل لجيش الاحتلال التركي الذي يقوم وجماعاته المسلحة بجرائم إبادة، وهذا ما أكدته أيضاً منظمة العفو الدولية الآمنستي في تقريرها".

وأكد البيان بأن "أسرع الطرق لإنهاء كامل للأزمة السورية هي رعاية الأمم المتحدة للحوار السوري الحقيقي البنّاء وفق مسار الحل السياسي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب