اعلان

إعدام راجح قاتل محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية يتصدر مواقع التواصل في مصر.. والإعدام أبرز المطالب

اعدام راجح يتصدر مواقع التواصل في مصر
كتب :

حظيت قضية الطالب محمود البنا، الذي لقي حتفه على يد الطالب محمد راجح في محافظة المنوفية، إثر دفاعه عن فتاة تعرضت للتحرش، على تفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسط مطالبات بالإعدام.

إعدام_راجح

وتصدر هاشتاج #إعدام_راجح قائمة الأعلى تداولًا عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، حيث طالب النشطاء بمواصلة التفاعل مع الهاشتاج إلى يوم غد.

محمود البنا

وفى تعليقها على الهاشتاج كتبت "هدير مهدي" معلقة على صورة "البنا": صباح الخير عليك ونت ف الجنه..💙حقيقي نفسي اعرف عملت اي ف حياتك حب ربنااا ليكك كبير جداً وواضح وحب ناس من كل حته ف الدنيا بندعيلك وبنتمني نجيب حقك ربنا يرحمك ياارب وحق يرجع ونفرح ونفرحكك ياارب".

كما دشن نشطاء حسابات تحمل اسم #اعدام_راجح، وتفاعل مع العديد من المغردين، وكتب أحدهم: " ربك كبير يا محمود أقسم بالله العظيم لنأخدلك حقك".

وقال آخر: "تخيل نفسك مكان اخته او ابوه وامه اللي اتحرق قلبهم عليه بسبب عيل مايسواش صنف الطلب قتله بدم بارد".

وذكرت فرح هاني: "لحكم بكرة.. حقك هيرجع بإذن الله، حقك هيرجع و دمك مش هيروح هدر يا بنا".

كما نظم أحدهم شعرًا حيث كتب: "ابوه وصاه يكون راجل

يروح للحق ميخافشي

وامه قالتله لو هتموت عشان مبدأ

متبخلشي ..

ومات محمود!

مات اللي دافع عن صبية بيُنتهك عرضها

على يد مجرم

على يد ناس بتفادي".

تريند فى السعودية

لم يتوقف الأمر عند مصر فقط ولكنه امتد إلى المملكة العربية السعودية، حيث قال حساب "وش السالفة" : "هاشتاج مصري ظهر في الترند السعودي، وفيه مطالبة بإعدام المدعو "راجح" والذي أقدم مع مجموعة من أصدقائه بقتل "محمود البنا" وذلك بعد دفاعه عن إحدى الفتيات التي كان راجح يقوم بمضايقتها".

محامي راجح

أعلن محمد الحسيني، محامي المتهم محمد أشرف راجح، المتهم بقتل الطالب محمود البنا المعروف إعلاميًا بـ "ضحية الشهامة "، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه لن يُدافع عن "راجح"، قائلًا: "قررنا نحن محمد الحسيني المحامي بالنقض عدم الحضور في الجناية رقم 77 لسنة 2019 جنايات أحداث تلا عن المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح، والمقررة يوم 20 من أكتوبر الجاري".

إحالة راجح للمحاكمة

يذكر أن المستشار حمادة الصاوي، أمر النائب العام بإحالة محمد أشرف راجح و3 آخرين "تم حبسهم"، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك لاتهامهم بقتل "محمود محمد سعيد البنا" عمدا مع سبق الإصرار والترصد في القضية رقم 14568 جنح تلا المنوفية لسنة 2019.

راجع يقتل البنا

ترجع الأحداث لتلقي اللواء محمد ناجي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء محمد عمارة، مدير المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد استقبال مستشفى تلا المركزي "محمود محمد البنا" طالب بالصف الثالث الثانوي، جثة هامدة إثر طعنات نافذة بالبطن.

ضبط راجح

وتمكن الرائد أحمد الشافعي، رئيس مباحث مدينه تلا، من ضبط "م. راجح" المتهم بالقتل، و"إسلام. ع"، و"مصطفى.م" المساعدين للمتهم، وتم حبس المتهمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل