اعلان

"الزبون اتعود على الأسعار ولو رخصت بيشك فيها".. جزارون يبررون ارتفاع أسعار اللحوم في الدقهلية (صور)

كتب : عمروعلي

"تعالا قرب قرب كيلو اللحمة بـ 70 جنية".. فى مدن محافظة الدقهلية".. تتعالى الأصوات والتنافس بين الجزارين على سعر اللحوم، منهم من يبيع بـ 70 جنيه الكيلو، وآخر بـ 100 جنيه للكيلو، وأيضا من يبيع بـ 120 جنيه للكيلو.

تفاوت في أسعار اللحوم فى محافظة الدقهلية دون رقابة من قبل المسؤولين، منهم من يبيع بسعر غالى، ومنهم من يبيع بسعر أرخص، دون وجود أسباب واضحة، ومنهم مستمر فى ارتفاع أسعار اللحوم بالرغم انخفاض أسعار الماشية في الأسواق.

خالد حمدى، أحد الجزارين فى مدينة دكرنس، يقول:" الأسعار لم تنخفض علينا.. ونسمع الى انخفاض سعر الماشية ولكن عند الشراء لم نرى ذلك ولابد من البيع بسعر اليوم حتى نتفادى الخسارة".

وأكد أن الأهلى تعودوا على الأسعار العالية فى حالة رخص ثمن اللحوم يصبح الشك في مصدرها، والغريب كلما إزداد سعر كيلو اللحم ازداد الإقبال عليها وليس العكس كما يتحدث الجميع".

وذكر أن اللحوم لم يكن عليها إقبال مثل ما قبل، وعدم الانتظام فى الأسعار شىء عادى فى السوق من يبيع بـ 70 للكيلو تكون بالعظام ومن يبيع بـ 100 تكون لحم فقط خالية، ولكن من يزيد عن ذلك لم يكن له مبرر.

ومن جانبه أكد السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية أنه يوجد رقابة فى الأسواق على اللحوم والتنبيه على الجزارين بعدم استغلال الزبائن وفى حالة البيع بأسعار باهظة يتم تحرير لهم مخالفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد