اعلان

طلب مناقشة في البرلمان بشأن سياسة الحكومة لدعم مشروعات الشباب

كتب :

تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بطلب مناقشة عامة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بخصوص موقف وسياسة الحكومة لدعم المشروعات الشبابية.

وأشار إلى ضرورة قيام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بضرورة اتاحة تيسيرات للتمويل المشروعات الشبابية، بالاضافة للعمل علي توضيح الاجراءات والاهتمام بتسويق منتجات القطاع واصدار حوافز جديدة لضم الشركات العاملة خارج مظلة الاقتصاد الرسمي من اصحاب تلك المشروعات.

وقال "أبو طالب": سبقتنا دول كثيرة فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصبحت تشكل عنصر اساسي من مقومات اقتصادها وصادراتها ومنها دول اليابان والصين وكوريا وسويسرا وماليزيا وامريكا"، لافتا إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى كل من سويسرا وماليزيا يشكل 90% من اقتصادياتها بينما تشكل 60% فى الصين، مشيرة إلى أن هذه الاحصائيات تدل على ان الطريق السليم للنمو الاقتصادي هو من خلال تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا.. أماكن إطلاق 7 قوافل طبية مجانية بالمحافظات اليوم السبت

وأكد على ضرورة قيام رجال الأعمال من أصحاب الإنجازات والمشروعات الكبري لتبني مشروعات الشباب وتوجيهها لتغطية احتياجات الصناعات الكبري، مما يساهم فى انشاء كيانات اقتصادية تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو والازدهار وتحقيق استمرارية نمو القطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين