اعلان

ردًا على ما نشرته "أهل مصر".. وكيل "صحة سوهاج": نسير وفق قوانين ولوائح ينظمها قانون الخدمة المدنية.. جميع الموظفين لدينا سواء.. وهذه حقيقة ما حدث مع مديرة إدارة طب العلاج الطبيعي

أكد الدكتور هاني جميعه، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة في سوهاج، أن الدكتورة كلارا كامل مسعود، مدير إدارة طب العلاج الطبيعي سابقًا، كانت في أجازة وبعد عودتها إلى العمل أرادت الرجوع إلى منصبها كمديرة لإدارة طب العلاج الطبيعي، ويشغل هذا المنصب منذ عامين كقائم بأعمال مدير الإدارة الدكتور بدر حميد بدر، ولا يمكن إعفائه من منصبه عفويًا وازاحته بعد خدمة عامين متواصلين هما فترة الأجازة التي قضتها الدكتورة كلارا، بالمنزل.

أقرأ أيضًا.. تجاوزات وكيل وزارة الصحة بسوهاج "عرض مستمر".. تعدى على مديرة إدارة العلاج الطبيعي.. أنهى خدمتها بحجة امتناعها عن العمل.. والطبيبة كلارا كامل: "عايزة حقي"

وأضاف القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، ردًا على تحقيق نشرته نشرته "أهل مصر"، بعنوان: "تجاوزات وكيل وزارة الصحة بسوهاج "عرض مستمر".. تعدى على مديرة إدارة العلاج الطبيعي.. أنهى خدمتها بحجة امتناعها عن العمل.. والطبيبة كلارا كامل: "عايزة حقي"، أن الدكتورة كلارا كامل مسعود، إذا أرادت العودة إلى شغل منصبها كمديرة لإدارة طب العلاج الطبيعي، فعليها الانتظار حتى يتم الاعلان عن مسابقة رسمية لشغل هذا المنصب، ووقتها تقدم رغبتها عن طريق التنظيم والادارة، ويتم اختيار الأكثر كفاءة، ولا يوجد أدنى مشكلة في هذا الأمر.

وأوضح جميعه، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الدكتورة كلارا، طلبت عقب عودتها من أجازتها أن تشغل منصبها السابق كمديرة لإدارة طب العلاج الطبيعي، فقلت لها: "لا يوجد في القانون ما ينص على أن الموظف يعود إلى منصبه الذي تركه قبل الأجازة، وخاصة في المناصب القيادية".

اقرأ أيضًا.. ضبط موظف استولى على 81 ألف جنيه بجامعة سوهاج

وأشار القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إلى أن الدكتورة كلارا، عقب عودتها من الأجازة بدون مرتب التي حصلت عليها منذ العام 2017، قدمت مرة أخرى على أجازة مرضية، وتم عرضها علي "القومسيون الطبي" وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن، مؤكدًا أن المديرية خاطبت التنظيم والإدارة لعمل إعلان عن الحاجة إلى شغل منصب مدير إدارة طب العلاج الطبيعي، إلا أن الرد جاء بأنه متوقف عن عمل الإعلانات في الوقت الحالي.

وأكد، أن الدكتورة كلارا، تغيبت عن العمل ولم تعرض نفسها على "القومسيون الطبي"، خلال 15 يومًا، وطبقًا لقانون الخدمة المدنية تم انتظارها 15 يومًا أخرى، ولم تعرض نفسها أيضًا على القومسيون المحدد لها، ولم تتخذ أى إجراءات، ومن جانبنا قمنا بإرسال وضع الدكتورة كلارا، إلى التنظيم والإدارة، الذي أوصى بإنهاء خدمتها لغيابها 15 يومًا متتالية دون تقديم أعذار، وبالفعل تم إنهاء خدمتها طبقا لقانون الخدمة المدنية.

وتابع جميعه، أن مديرية الصحة بسوهاج أرسلت مرة أخرى للتنظيم والإدارة للاستفسار عن وضع الدكتور بدر حميد بدر، كقائم بأعمال مدير إدارة طب العلاج الطبيعي، فكانت الرد بأن الدكتور بدر، على الدرجة الثانية ويجب ترشيح أحد الموظفين على الدرجة الأولى أو درجة كبير، لشغل منصب مدير إدارة طب العلاج الطبيعي، وعقب هذا الرد تم ترشيح الدكتور أشرف فوزي، للقيام بأعمال مدير ادارة طب العلاج الطبيعى، وصدر له قرار بالفعل؛ إلا أنه أعتذر، فقمنا بإصدار قرار للدكتور أشرف مكرم، رئيس قسم العلاج الطبيعي بمستشفى أخميم المركزي، ليشغل منصب قائم بأعمال مدير ادارة طب العلاج الطبيعي بمديرية صحة سوهاج.

واختتم جميعه، أن مديرية صحة سوهاج تسير وفق قوانين ولوائح ينظمها قانون الخدمة المدنية، وأن المنوط بالفصل في النزاعات هو جهاز التنظيم والادارة ونحن لا نقوم سوى بتطبيق القانون فقط، ولا نقف مع أو ضد أحد من الموظفين فجميعهم لدينا سواء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً