اعلان

مستقبل وطن أسيوط ينظم دورة تدريبية حول "الإدارة المحلية ودورها في التنمية"

نظم حزب مستقبل وطن بأسيوط برنامج تدريبي تحت عنوان "الإدارة المحلية ودورها في عملية التنمية ومكافحة الفساد لإعداد كوادر قادرة على خوض الانتخابات المحلية المقبلة وذلك بقاعة نادي أسيوط الرياضي تحت رعاية المهندس اشرف رشاد رئيس الحزب والمهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

واستهدف التدريب شباب المحافظة على إدارة الحملات الانتخابية، والتعرف على النظام اللامركزي المحلي الذي أشار إليه الدستور، وتعريف الشباب بصلاحياتهم الجديدة ومنها "حق استجواب المسئولين، وعرض التشريعات والقوانين".

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد السلام نوير عميد كلية التجارة والدكتور علاء عبد الحفيظ وكيل كلية التجارة والدكتور معتز البرنس أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة والدكتور على مهران وعمرو لطفي الأمناء المساعدين بحزب مستقبل وطن، وحسام خليل أمين الشئون المالية للحزب ويونس درويش أمين الإعلام بالحزب وإيهاب عبد الحميد أمين قطاع العمال وأشرف لمعي أمين المجالس المحلية وهند جوزيف أمين العلاقات العامة ومحمود أبو القاسم أمين العضوية ومحمد سعد الليثي أمين المتابعة وقيادات وكوادر وأمناء الحزب بالمراكز وهيئات المكاتب.

وقالت ريهام الحفناوي أمين التدريب والتثقيف بالحزب إن التدريب يهدف إلي التعرف بدور المحليات وكيفية ادارتها والتواصل مع المواطنين وتقديم الخدمات بالشكل اللائق بهم بالإضافة إلى خلق التوعية المجتمعية بأهمية المجالس الشعبية المحلية ودوره في مكافحة الفساد والنهوض بالمجتمع ودور اللجان المتخصصة في الحزب، والاستعانة بخبراء التدريب في بناء قدرات الأحزاب، بوضع برنامج كامل حول هذا الموضوع.

وأضافت ريهام الحفناوي إن التدريب يقوم علي إدارة الحملات الانتخابية ودور عضو المجلس المحلي الرقابي وما أقره الدستور من حقوق لأعضاء المجالس المحلية الشعبية، وكيفية كتابة الاستجوابات والأسئلة والتقارير الفنية والاقتراحات، وكيفية تطوير المدن والمراكز والقرى.

وذكر الدكتور على مهران الأمين المساعد بالحزب إن الحزب قادر من خلال منظومة الشباب وتحقيق رغبتهم في خوض المحليات علي قائمة الحزب بشرط التسلح بالتدريب والتثقيف والعلم، ليواكب متطلبات المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن صدور قانون المحليات في غاية الأهمية، للتعرف على طبيعة النظام الانتخابي.

وقال الدكتور المعتز بالله ضيف أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة أسيوط عن دور رجل المحليات الشعبية في التواصل بين المواطنين والجهاز التنفيذي وأوضح أن رجل المجلس المحلي في تقديم الخدمات وإنهاء المشاكل في موقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً