اعلان

"التعليم" ترد على واقعة فصل الطلاب المسيحيين عن المسلمين: تصرف غير مقبول وجميعنا سواسية

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إن الوزارة لم ولن تسمح بفصل الطلاب في الفصول على أساس الهوية الدينية لأن جميعهم أبناء وطن واحد، ولا يسمح بتمييز فئة دينية على أخرى وجميعنا سواسية فى مصر ونخدم بعضنا البعض.

وأضاف حجازي، لـ"أهل مصر"، تعليقا على ما ورد بإحدى صفحات التواصل الاجتماعي بشأن وجود مشكلة بمدرسة 25 يناير التابعة لإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمنطقة ابني بيتك: هذا التصرف ممنوع وغير مقبول فى الفصول والمدارس المدرسية، وفور التقدم بشكوى وعلم الوزارة قامت الوزارة بتحديد المدرسة وتفاصيل فصل الطلاب المسلمين عن الطلاب المسيحيين.

وأوضح: تم تقديم مذكرة للسيد مدير المديرية ووكيل أول الوزارة، بشأن الشكوى الواردة عبر صفحات التواصل الاجتماعي تفيد بوجود مشكلة بمدرسة 25 يناير التابعة لإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمنطقة ابني بيتك، بأنه تم تجميع الطلاب المسيحيين بفصل واحد وعندى شكواهم قامت المدرسة بإحضار 5 طلاب مسلمين في الفصل وعدم تدريس المواد وعدم صلاحية أثاث الفصل وعدم وجود سبورات بالفصل أيضًا نشرف بعرض التالي:

اقرأ أيضًا...التعليم تحدد أساليب وطرق تدريب المعلمين على كيفية استخدام مخارج الطوارئ

وبناء عليه: تم تكليف وحدة التحرك السريع بالمديرية ببحث الشكوى فور وروده يوم السبت الموافق 19102019 بإدارة العاشر من رمضان ومدرسة 25 يناير للتعليم الأساسي تبين التالي:

مدرسة 25 يناير للتعليم الأساسي تابعة لإدارة العاشر من رمضان في منطقة ابني بيتك بقوة 65 فصل.

وتبين تجميع الطلاب المسيحيين كالتالي:

-فصلين بالصف الأول الإبتدائي (مسلم+مسيحي) والباقي مسلمين فقط.

-فصلين بالصف الثاني الإبتدائي (مسلم+مسيحي) والباقي مسلم فقط.

-فصل بعد ذلك بكل فصل دراسي من الثالث الإبتدائى حتى الثالث الإعدادي (مسلم+ مسيحي) والباقي مسلم فقط.

-تهالك بعض أثاث معظم الفصول بالمدرسة ووجود نقص فيها وليس في الفصول التي تحتوي على طلبة مسيحين فقط.

وأضاف حجازي أنه تم إستدعاء كل من:

1- مدير عام الإدارة

2- أمل عبد القادر على مدير مرحلة التعليم الإعدادي

3- عطية إبراهيم محمد مدير مرحلة التعليم الإبتدائي

4- حنان فؤاد ميخائيلموجه أول الدين المسيحي بالإدارة

5- على حبيب جرجس موجه الدين المسيحي بالمدرسة

6- ابراهيم عبد المنعم محمد موجه اللغة العربية بالإدارة

وتمت الموافقة على التالي:

*إعادة كتابة قوائم الفصول من الصف الأول الإبتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي والإلتزام بالترتيب الأبجدي في وضع الطلبة بالفصول دون النظر إلى الديانة مسلم كان أو مسيحي.

*توحيد حصة الدين لكل فصل دراسي حيث تمت مناقشة السادة موجهي التربية الدينية والدين المسيحي وأفادوا بوجود عدد كاف من المعلمين بالمدرسة بحيث يوجد عدد اثنين معلم للدين المسيحي وعشر معلمين للتربية الدينية الإسلامية.

*تعديل الجدول اليوم السبت الموافق 19102019 للعمل به.

* العمل بالجدول الجديد والقوائم بداية من غدًا الأحد الموافق 20102019.

* حصر الأثاث المتهالك على وجه السرعة وإصلاحه غدًا على الأكثر وتوفير عدد كاف من الأثاث للطلاب من أى مدرسة آخرى او المشاركة المجتمعية في خلال ثلاث أيام على الأكثر.

* تكليف كل من:

مدير المرحلة الابتدائية، مرحلة التعليم الإعدادي، موجهي التربية الدينية المسيحية والإسلامية، مدير المتابعة، بالحضور غدًا 20102019 من تابور الفترة الصباحية والمسائية للإشراف على سير العملية التعليمية بالمدرسة ورفع تقرير للمديرية بتنفيذ الجداول والقوائم الجديده وتصليح الأثاث وعدد الأثاث المطلوب خلال الفترة القادمة.

تكليف موجهي التربية الدينية الإسلامية والمسيحية ببث روح المواطنه والوطنية ووحدة الوطن في نفوس الطلاب بغرس المفاهيم والمعارف والقيم والوحدة الوطنية، لأن ترسيخ تلك المفاهيم في مرحلة الطفولة وتنشئة الطفل عليها في المرحلة الأولى من التعليم يجعلها عنصرمكون من بناء شخصية.

ومما سبق يتبين: صدق ما ورد بالشكوى، وتم تعديل الوضع داخل المدرسة اليوم السبت الموافق 19102019 للعمل به غدًا الأحد الموافق 20102019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً