معاناة أرملة بالشرقية.. "إيناس": المعاش ألف جنيه لا يكفي مصاريف أولادي الـ5 للتعليم والدروس.. وعايشين في منزل متهالك(صور)

أهل مصر

داخل منزل بسيط متهالك، مكون من طابق واحد، مغلق بباب صاج، بقرية الحبايشة بالكتيبة، التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وبلا أي مقتنيات داخل المنزل إلا بعض الأواني، تعيش "إيناس إبراهيم" 40 عاما، مع أبنائها الـ5 في مراحل التعليم المختلفة.

"أهل مصر" التقت "إيناس" التي قالت إن لديها 5 أبناء في مراحل التعليم المختلفة، هم أحمد إبراهيم، بالصف الأول الإعدادي، وأسماء، بالصف السادس الأبتداىي، وفرحة بالصف الرابع الابتدائي، وريماس، 5 سنوات، ومحمد 3 سنوات، وبعد أن توفي زوجها أصبحوا يعيشون مأساة حقيقية، حيث لا يوجد لديهم سوى سرير واحد قديم، وبعض الأواني.

اقرأ أيضا: أسرة "أمين" تحت حصار الفقر والمرض بالشرقية.. 4 بنات بالتعليم و"منار" 12 عاما مريضة بالسكر.. الأب غير قادر على العمل (صور)

وتابعت إيناس، بنبرة صوت حزينة ممزوجة بالدموع: لا نملك من حطام الدنيا شيئا، ومعاش زوجي 1000 جنيه مبيكفيش مصاريف أولادي ولا مصاريف الدروس، أقل واحد فيهم بياخد للدرس 150 جنيه في الشهر.

وأضافت والحزن يرتسم على وجهها: أهل الخير في البلد جمعوا مبلغا واشتروا لي 10 أنابيب أتاجر فيها تساعدني في تربية اولادي، بكسب في اليوم 50 جنيها لا تكفي لسد احتياجاتنا.

واستكملت "إيناس": أنا مش محتاجة حاجة غير الستر، احنا منزلنا متهالك محتاج يتبني، وسقف وباب وشباك مضيفة، أنا بناشد أهل الخير بمساعدتي في إعادة بناء منزلي، وبناشد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالنظر إلي بعين الرحمة وعمل مشروع لأطفالي الصغار، وإعادة بناء منزلي المتهالك.